أكرم القصاص

4 وصفات طبيعية لمعالجة احمرار وحكة العين

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:00 ص
4 وصفات طبيعية لمعالجة احمرار وحكة العين احمرار وحكة العين -صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر منذ بدء موسم الشتاء أعراض احمرار العين للمصابين بالحساسية فى أوقات تقلب الطقس، والكثير من مصابى العين بالحساسية لا يهتمون باللجوء للأطباء، بسبب انشغال بعضهم فى وظائفهم على مدار اليوم، ونظرًا لاعتبار حساسية واحمرار العين من الأعراض العرضية الطفيفية و"غير المرضية" مثل باقى الأعراض، فهناك عدد من الخطوات الطبيعية التى من الممكن اللجوء لها بديلاً للدواء :
 
ويقدم الدكتور خالد حمدى أستاذ مساعد بمعهد بحوث أمراض العيون، عددا من الإرشادات الخاصة باستخدامها خلال موسم فصلى الشتاء والخريف ومنها :
 
1 كمادات المياه الباردة على منطقة العيون من أفضل المعالجات لتهدئة احمرار والحكة بالعين، لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، فى حالة عدم استخدام قطرات العين.
 
2 استخدام ماء الورد فهى من أفضل العلاجات باستخدامها ككمادات للعين، حيث يعد من أهم خصائصها مضادة للالتهابات والتهييج، وعلى مريض احمرار العين غسل عينيه بماء الورد عند الشعور بالرغبة فى فرك العيون.
 
3 استخدام شرائح البطاطس فى تخفيف الاحمرار والالتهابات، من خلال تقطيعها فى شرائح حيث تعمل على تهدئة العين من الحمى والالتهابات.
 
4 استخدام أكياس الشاى الأخضر بعد تبريدها فى ماء مقطر على العين، تترك لمدة 15 دقيقة، لما لها من فوائد صحية عديدة بفضل خواصه المضادة للالتهابات. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة