أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية عمان لسامح شكرى: مصر قادرة على تجاوز كافة التحديات الراهنة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:28 م
وزير خارجية عمان لسامح شكرى: مصر قادرة على تجاوز كافة التحديات الراهنة سامح شكرى خلال لقاءه وزير خارجية عمان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية مساء اليوم الثلاثاء، يوسف بن علوى وزير خارجية عمان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن الوزير العمانى أكد خلال اللقاء على دعم سلطنة عمان الكامل لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار العلاقات الأخوية التى تربط البلدين الشقيقين، مشددا على قدرة مصر على تجاوز كافة التحديات الراهنة، ومعربا عن حرص سلطنة عمان على دفع العلاقات الثنائية قدما فى شتى المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين المصرى والعمانى.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول سبل التعامل مع الأزمات التى تعانى منها المنطقة العربية، خاصة الأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة الى القضية الليبية، حيث أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حفاظاً على مقدرات الشعوب ووحدة وسيادة الدول العربية وسلامة أراضيها. 

ومن جانبه، قام الوزير بن علوى بإطلاع وزير الخارجية على أهم مستجدات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة من قبل سلطنة عمان للوساطة بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى اليمن، وقد أعرب الوزير شكرى عن تقدير مصر للجهود التى تقوم به السلطنة لتقريب وجهات النظر ودعم التسوية السياسة للازمة اليمنية.

 وأضاف أبو زيد، بأن لقاء وزيرى خارجية مصر وسلطنة عمان تطرق بشكل مستفيض إلى تقييم المخاطر التى يتعرض لها الأمن القومى العربى، حيث شدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على التضامن العربى فى مواجهة كافة المحاولات التى تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

وأكد شكري فى هذا الصدد على أن رؤية مصر للأمن القومى العربى رؤية شاملة ولا تتجزأ، وتتعامل مع كافة التحديات الراهنة، بما فى ذلك التحديات المرتبطة بأمن منطقة الخليج العربى، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة