خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسلام بحيرى: الأزهر مازال يطلق كلمة "ذمى" على المسيحى

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 05:30 ص
إسلام بحيرى: الأزهر مازال يطلق كلمة "ذمى" على المسيحى إسلام بحيرى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح إسلام بحيرى، أن بيان "بيت العائلة" من الأزهر الشريف، الذى صدر بعد أحداث تفجير الكنيسة البطرسية، وصف المسيحى بـ"الذمى"، بما يعنى أن الأزهر يعترف حتى الآن أنه ليس مواطن فى بلده، مشيراً إلى أن ما صدر عن الأزهر الشريف يأتى على عكس ما يقول به الدكتور سعد الدين الهلالى بأن كلمة "ذمى" أصبحت ملغية منذ سنوات عديدة.

وأوضح بحيرى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" والمذاع على فضائية "ON E"، أن الإجتهاد الذى قال به الفقهاء عن القتل بالعموم، يسهم على زيادة الأرهاب والتفرقة، مضيفاً أن لم يكن هناك مذهب فى القرن الثانى أسمه "ابو داود الظاهرى"، وأن الظاهرية متأخرة جداً، ومن ضمن الاجتهادات والإجماع من الأربعة فقهاء كما ذكر أحمد بن حنبل، "لا يقتل الحر بالعبد"، رغم أن الاثنين مسلمين، والرسول صلى الله عليه وسلم قال "المؤمنين تتكافء دمائهم"، فلماذا لا يأخذ بها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عايز يولعها

الغلط مش عليه الغلط على الى بيسمعوة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شعبان الموجي

الفقهاء

العالم المتقدم كله الان ألغى عقوبة الاعدام فهل هذا تشجيع على الارهاب والقتل

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

؟؟؟؟

طيب متمسك انت مشيخه الازهر علشان تستريح.

عدد الردود 0

بواسطة:

على

جهل

معلومه للاستاذ بحيرى ذمى يعنى اهل كتاب واليهود والمسيحيين اهل كتاب يبقوا اهل ذمه ولا ايه . وهناك امور كثيرة فى الدين لماذا يتطرق لمثل هذة النوعيه من الامور ماذا يريد او ماذا اخذ

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى رشاد

رسالة الى الجاهل

1- لو أن الازهر لم يدرس كل الاراء الفقهية للطلبة وعرفها الطلبة من المصادر الاخرى العديدة لتم اتهام الازهر أن يكتم العلم .. ولكن اتصور ان الازهر يدرس جميع الاراء الفقهية ولا بد أن يفندها للطلبة. 2- جميع الفقاء أقروا بما معناه أن ما اجتهدا به يأخذ به ما لم يتعارض مع القران الكريم. 3- لو تم الاختلاف مع فقيه فى مسألة أو اثنتين فهل يتم التشوية به فى كل اجتهاداته ... إلا اذا كانت نية هذا الجاهل هى هدم الدين . 4- كل مايقولة المذكور أدناه قيل من مئات السنين وتم الرد على على امثاله كثيرا. 5 - وهذه الجملة الى ( عمر أديب ) فاكر ياعمر لما كنت تسضيف الارهابى صفوت حجازى الاخوانجى كل اسبوع وتستفتيه فى المسائل الدينية وتدعوه " يامولانا " هذا البحيرى العن من صفوت حجازى ... 6- الى العلماء الافاضل ارجو الا يكون هناك مناظرات مع ذلك الكائن لان هذا غرضه ليزيد شهرة وينشر سمومه القذرة .. لانه شغلته الجدال الذى لا طائل منه... ولكن يتم تفنيد ما قاله فى عدم وجوده.

عدد الردود 0

بواسطة:

nagy

الى 1$2$3$4$5

انتو بتنفخو فى اربة مقطوعة هو خرج من الحبس له اسالوا انفسكم يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

ارجع للقرآن

فى اية القصاص ايها المتفيقه قال ربنا عز وجل ( الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى ) صدق الله العظيم فلا تدعى انك عالم او مجدد انت مجرد مدعى ممن يريدون بالوطن والدين سوءا

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

كل من يهاجم اسلام البحيرى لم يقرأ الكتب التى يتكلم عنها\ولم يقرأ احاديث البخارى اصلا

هناك فعلا كتب فى الفقه والشريعة بل والاحاديث بها موضوعات وافكار واحاديث كثيرة تتعارض تماما مع القران الكريم\بل انها تكاد تخرج المسلم فعلا من مفهوم الدين\ويمكن لمن يهاجم اسلام البحيرى(بالسمع من الغير) ان يقرأ كما امرنا دين الاسلام(ولن تخسر شيئا) فكلنا مأمورون ان نبحث فى امور ديننا الحنيف\\ما يردده اسلام مرارا وتكرارا هو ما نفهمه نحن من اصل الدين: يحرم دم الاخر ويحرم الزنا ويرفض الايذاء ويعتبر ان الجهاد شرع للدفاع فقط \ويحترم المرأة ويرفض زواج الطفلة ويحترم القبطى ويرفض ان يؤذيه احد ويعتبر ان من يحكم بيننا يوم القيامة هو الخالق فلا يأخذ احد فى الدنيا على عاتقه تنفيذ(اوامر الخالق) ويعتبر ان الاسلام دين تراحم وبناء وسلام وان الضابط الاخلاقى للقلب والعقل هما ما تتطلبه فطرة المؤمن وتنطبق على فلسفة الاسلام مع منع الكهنوت بين الانسان وربه\مع التنويه ان هناك احاديث كتبت لا يمكن ان يقولها النبى لتعارضها مع القران (الثابت الوحيد فى الاسلام وما عداه يراجع لضمان التطابق)\ما الغريب فى هذاالكلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

نحن لسنا في زمة أحد !!!!!!!!

نحن مواطنون مصريون وهذه بلدنا ووطننا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام المنوفي

- إسلام مارتن لوثر كنج ... اعمل أبحاث و انشرها وناقشها في أي مكان غير البروبوجاندا

أوقفوا هذا الولد لأنه خريج السجن بضغط جماعات ضد الدين والتدين والمقابل الوحيد لإسلام مارتن لوثر كنج هذا هو داعش وليس الأزهر لأن الأزهر ضعيف مع مثل هذا الصبي ذي الشعر المجلجل . الشباب سوف يختار بين داعش و إسلام بحيري ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة