الأمن يكشف طلاسم خريطة الشقق المستأجرة لـ"حسم".. الحركة الإرهابية تستخدمها "غرف عمليات" قبل الكريسماس.. وتدير أعمال العنف من خلالها.. وتحويلها لمصانع صغيرة لتصنيع المتفجرات

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 06:02 م
الأمن يكشف طلاسم خريطة الشقق المستأجرة لـ"حسم".. الحركة الإرهابية تستخدمها "غرف عمليات" قبل الكريسماس.. وتدير أعمال العنف من خلالها.. وتحويلها لمصانع صغيرة لتصنيع المتفجرات الأمن يكشف طلاسم خريطة الشقق المستأجرة لـ"حسم"
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية فى كشف خريطة الشقق المستأجرة التى تتخذها الجماعات الإرهابية غرف عمليات، لإدارة أعمال العنف من خلالها، واستخدامها لتصنيع المواد المتفجرة أحيانا أخرى، وتم توجيه مأموريات أمنية نجحت فى ضبط عدد من العناصر الإرهابية داخل هذه الشقق، وتم قتل البعض فى مواجهات أمنية، قبل تحرك الخلايا الإرهابية من هذه الشقق وتنفيذ أعمال تخريبية فى الكريسماس، يأتى ذلك فى إطار عزم الأجهزة الأمنية فى المضى قدمًا لأداء واجبها فى حماية الوطن والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون، فى ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد، وأهابت الأجهزة الأمنية بالمواطنين التعاون الجدى معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عن الشقق المؤجرة للإرهابين حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته.

 

وجاءت أبرز العمليات الأمنية الناجحة لمهاجمة هذه الشقق، مداهمة شقة بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، تستخدمها حركة "حسم الإرهابية" غرفة عمليات، حيث توفرت معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى اتخاذ عدد من عناصر ما يسمى بـ"حركة سواعد مصر - حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرا لاختبائهم، فضلا عن عقد اللقاءات التنظيمية وتصنيع العبوات المتفجرة لاستخدامها فى تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه بعض الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد، وكذا رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء، فتم استئذان النيابة المختصة للتعامل الفورى مع تلك المعلومات ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها فى إطار مقنن، وأثناء اقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخلها، مما أدى إلى استشهاد المجند أحمد عبد الحليم مصطفى "من قوة قطاع الأمن المركزى" نتيجة إصابته بطلق نارى.

 

وتم تبادل إطلاق الرصاص مع الإرهابى الذى كان موجودا بالشقة، مما أسفر عن مصرعه، وتبين أنه "محمد.ع" حاصل على ليسانس لغة عربية، يقيم بقرية بنى مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة، وتم العثور بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم، وتبين أنه من أبرز كوادر حركة سواعد مصر "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى ومسئول ما يسمى بـوحدة كرداسة للعمل المسلح، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم "79 / 2016" حصر أمن دولة عليا "تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة".

 

وداهمت قوات الأمن شقة أخرى استأجرها الإرهابيون بالقاهرة لترتيب أعمال تخريبية فى المنطقة المركزية بواسطة عناصر "حسم"، وضُبط بداخلها كلٍ من "محمد السعيد محمد فتح الدين – أحمد تونى عبد العال تونى – عبد الحكيم محمود عبد الحكيم – نبيل إبراهيم الدسوقى محمد – مؤمن محمد إبراهيم عبد الجواد"، وعثر بحوزتهم على أوراق تحدد العديد من الأوكار المخصصة للتدريب والإيواء والتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة، وكان أبرزها معسكر تدريبى بمنطقة جبلية بمحافظة أسوان.

 

وكشفت الأجهزة الأمنية أن المتهمين لم يستغلوا الشقة المستأجرة كغرفة عمليات فقط، وإنما حولوها لمكان لتصنيع المتفجرات، حيث تم ضبط "9 عبوات معدة للتفجير من مادة RDX شديدة الانفجار تزن الواحدة 15 كيلوجراما - كمية كبيرة من المواد الكيميائية تستخدم فى تصنيع المتفجرات - وموتد مجهزة لتفخيخ سيارات - كمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة - مبالغ مالية ضخمة من العملات المحلية والأجنبية"، إضافة لضبط العديد من الأوراق التنظيمية والتى تشتمل على استراتيجيات التحرك المسلح والإعلامى للجماعة والتكليفات الواردة من الخارج تحمل اعترافات قيادات الجماعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة