"سبوتنيك": السعودية أبلغت واشنطن عدم معارضتها بقاء بشار الأسد فى سوريا

الأحد، 18 ديسمبر 2016 01:16 م
"سبوتنيك": السعودية أبلغت واشنطن عدم معارضتها بقاء بشار الأسد فى سوريا بشار الأسد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن مسئولين سعوديين أبلغوا مسئولين أمريكيين بأن الرياض لا تعارض بقاء الرئيس السورى بشار الأسد، خصوصا إذا كان هذا هو رأى الولايات المتحدة.

 

وقالت المصادر، إن جهات سعودية رفيعة المستوى تريد اليوم وضوحاً فى الموقف الأمريكى لتقرر الرياض على أساسه شكل موقفها.

 

وأضافت المصادر، أن المسئولين السعوديين قالوا إذا غيرت واشنطن رأيها حول الأسد فلتقل لنا ذلك، إنّما لا تتركونا فى الواجهة منفردين وتنقلبوا على حلفائكم".

 

وأشارت مصادر أخرى إلى أنّ الرياض لا تعطى أولوية كبيرة للملف السورى، عدا احتواء الجانب الإيرانى هناك ودعم فصائل محسوبة عليها فى المعارضة.

 

وأشارت الأوساط المطلعة إلى أنّ السعودية تنتظر بالمبدأ قرار تركيا وما ستفعله أنقرة هناك، صاحبة النفوذ الأكبر فى الداخل السورى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مثقف عربي

قاتل شعبه

اين كان يظل الاسد فاقد للاخلاق والانسانية بقتله شعبه مهما طال الزمن هو اصبح مجرد دمية في يد الروس والايرانين

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

اومال الخناقة وقلة الادب وقلة الاصل مع مصر سببها ايه ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انتوا مش كل يوم الجبير يقول بشار لازم يرحل وان لم يرحل طوعا سيرحل كرها وان لم يرحل سلما سيرحل حربا !!!!! انتوا عاديتم مصر بسبب تأيدها قرار روسى لوقف اطلاق النار فى حلب ولا تقدروا تلمحوا بالرمش والحاجب لاردوغان اللى جالس مع بوتن اكثر ما بيجلس مع مراته!!! انتوا افتكرتم ان مصر هى الحيطه الواطيه؟؟!!! لازم العرب يدفعوا الثمن، لازم يروا بأس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

جبت انت من الاخر يا زيزو

فاكرين مصر لبنان ولا السودان باين تمشى على مزاجهم .مصر مش عارفلية صابرة على بدو نجد.حقدهم الدفين على مصر من ايام محمد على لا ينقطع.مصر و ايران و الزحف نحو الدرعية فى 2017

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

سياسة

الاسد هو صدام حسين.بس لابس بدلة الروس وعمامة ايران.خربها بفلسفته العبيطة.روسيا معها مفتاح البيت السورى والأمريكان مستاجر رغم.وايران البواب.المستمع الحيران.والشعب السورى.اصبح قشر لب.سورى..والشعوب العربية جالسة على القهوة بتفرج على ماتش حكام من غير ملعب ولا جمهور.والله الغالب على الجميع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة