السيسى فى زيارة سريعة لأوغندا تلبية لدعوة "موسيفينى".. الرئيسان يبحثان اليوم فى عنتيبى سبل دعم العلاقات ويناقشان تعزيز السلم والأمن بدول حوض النيل.. ومؤتمر صحفى بالقصر الجمهورى لعرض نتائج اللقاء

الأحد، 18 ديسمبر 2016 08:30 ص
السيسى فى زيارة سريعة لأوغندا تلبية لدعوة "موسيفينى".. الرئيسان يبحثان اليوم فى عنتيبى سبل دعم العلاقات ويناقشان تعزيز السلم والأمن بدول حوض النيل.. ومؤتمر صحفى بالقصر الجمهورى لعرض نتائج اللقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى و الرئيس موسيفينى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، زيارة رسمية إلى جمهورية أوغندا لمدة يوم واحد، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى أوغندا تأتى تلبيةً للدعوة الموجهة له من الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى.
 
وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الزيارة تهدف إلى التباحث مع الرئيس موسيفيني وكبار المسئولين الأوغنديين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة وحرصها على تدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات، كما ستتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس موسيفيني بالقصر الجمهوري في عنتيبي، وذلك بحضور الوفد المرافق له وكبار المسئولين الأوغنديين. 
 
ومن المنتظر أن تتناول المباحثات مناقشة سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في القطاعات المختلفة، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية، والتباحث حول الإمكانات المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
 
كما ستتناول المباحثات سبل إقامة مزيد من المشروعات المشتركة في أوغندا أخذاً فى الاعتبار عمل العديد من الشركات المصرية بالسوق الأوغندية فى مختلف القطاعات.
 
وأوضح السفير علاء يوسف أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات كذلك إلى عدد من القضايا الافريقية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى ضوء ما تقوم به أوغندا والرئيس موسيفيني من جهود ملموسة لتعزيز السلم والأمن فى منطقتى حوض النيل والقرن الأفريقى والقارة الأفريقية بشكل عام، حيث سيتباحث الرئيسان حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية، والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دولها، بالإضافة إلى سبل تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول تلك القضايا فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.
 
 ومن المقرر، أن يعقد الرئيس السيسى والرئيس موسيفينى مؤتمراً صحفياً مشتركاً عقب انتهاء المباحثات.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

اللهم وفقهه وكلل مساعيه بالنجاح

ارجو ان تدعو له بالتوفيق الي مافيه خير البلد في ظل المستجدات الراهنه وما نراه من تلاعب من الاخ قبل العدو فاللهم وفقه وكلل له النجاح ويسر له الامور قولو اللهم اااااااااامين يارب العالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة