أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتب التحقيقات الفدرالى يعتقد أن روسيا تدخلت فى الانتخابات الأمريكية

السبت، 17 ديسمبر 2016 08:59 ص
مكتب التحقيقات الفدرالى يعتقد أن روسيا تدخلت فى الانتخابات الأمريكية شعار مكتب التحقيقات الفيدرالية ( إف بى أي)
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة أن مكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى آي) أقر بالنتائج التى توصلت اليها وكالة الاستخبارات المركزية (سى آى ايه) حول تدخل لروسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ما يعزز دونالد ترامب الذى يرفض هذه الفرضية.

 

ويعزز دعم رئيس مكتب التحقيقات الفدرالى جيمس كومى وكذلك رئيس ادارة الاستخبارات جيمس كلابر، موقف وكالة الاستخبارات المركزية التى قالت إن اشخاصا مرتبطين بموسكو سلموا موقع ويكيليكس رسائل الكترونية تمت قرصنتها من موقع جون بوديستا مدير حملة المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون، وموقع الحزب الديموقراطي...

 

وتبدو وكالات الاستخبارات الأمريكية بذلك متحدة فى التحقيق ومتفقة على أن تدخلا روسيا حدث قبل الانتخابات. ويشكل ذلك نفيا لتصريحات برلمانيين تحدثوا عن خلافات بين وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالى فى هذا الشأن.

 

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما أكد فى مؤتمر صحفى الجمعة أنه طلب بشكل مباشر فى سبتمبر من نظيره الروسى فلاديمير بوتين "وقف" الهجمات الالكترونية.

 

وقال أوباما "حين التقيت الرئيس بوتين فى الصين فى بداية سبتمبر شعرت بأن الوسيلة الأكثر فاعلية هى أن اتحدث اليه مباشرة واطلب منه وقف (هذه العمليات) مؤكدا ان عدم قيامه بذلك سيؤدى إلى تداعيات خطيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة