قبل الصدام مع "سيد البلد" ..كيف أصبح مختار مختار "بعبع" الزمالك ؟

السبت، 17 ديسمبر 2016 03:30 ص
قبل الصدام مع "سيد البلد" ..كيف أصبح مختار مختار "بعبع" الزمالك ؟ مختار مختار المدير الفنى لزعيم الثغر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الزمالك الليلة واحدة من أصعب مبارياته هذا الموسم عندما يلاقى فى الثامنة مساء اليوم السبت نظيره الاتحاد السكندرى على ستاد برج العرب ضمن مواجهات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدورى لاسيما عندما يجلس مختار مختار على مقعد المدير الفنى لزعيم الثغر

وبخلاف النتائج المتميزة للاتحاد السكندرى تحت القيادة الفنية لنجم الأهلى الأسبق إلا أن مختار مختار يستحق عن جدارة لقب "بعبع" الزمالك بعد أن واجه الفريق الأبيض فى 8 مواجهات فاز فى 6 لقاءات وخسر مباراتين وسجل 15 هدفاً فى الشباك البيضاء وسكنت شباكه 9 أهداف فقط.

ودرب مختار أمام الزمالك أندية بتروجت وإنبى والمصرى واستطاع أن يخطف لقب كأس مصر مع إنبى موسم 2012 من أنياب الزمالك ولقنه درسياً قاسياً مع بتروجت عندما هزمه برباعية مقابل هدفين.

ويرصد "اليوم السابع" نتائج مواجهات مختار مختار أمام الزمالك فى السطور التالية:

الزمالك وبتروجت موسم 2007/2008

فاز بتروجت على الزمالك بنتيجة 3/1، حيث سجل للزمالك شيكابالا ثم أحرز الفريق البترولى ثلاثية عن طريق وليد سليمان، لاعب الأهلى الحالى، "هدف" ومحمد كوفى لاعب الزمالك الحالى "هدفين".

الزمالك وبتروجت موسم 2008/2009

وتقابل الزمالك مع بتروجت فى الموسم التالى وحقق الفريق البترولى الفوز بهدفين مقابل هدف، حيث بدأ الأبيض بالتسجيل عن طريق شيكابالا أيضا، قبل أن يعود الفريق البترولى، ويسجل هدفين عن طريق السيد حمدى ووليد سليمان.

الزمالك وإنبى "نهائى الكأس" 2012

فى لقاء حضره 80 ألف متفرج نجح فريق إنبى الذى كان يقوده مختار مختار فى خطف لقب الكأس من الأبيض الذى كان يقوده فنيا المعلم حسن شحاتة، حيث بدأ الأبيض التسجيل عن طريق عمرو زكى، قبل أن يخطف الفريق البترولى هدفين متتاليين عن طريق أحمد عبد الظاهر وعادل مصطفى.

الزمالك وإنبى موسم 2012/2013

تقابل الزمالك مع إنبى فى لقاء الدور الأول بالدورى وحقق الأخير الفوز بنتيجة 2/1، بعدما تقدم أحمد جعفر للأبيض ثم عاد الثنائى أحمد رءوف وأحمد عبد الظاهر لإحراز هدفين ومنح الثلاث نقاط لفريقهما.

الزمالك وبتروجت موسم 2013/2014

فى لقاء الدور الأول بدور المجموعات فاز بتروجت بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الزمالك عن طريق هدف بالخطأ من مدافع الفريق البترولى، قبل أن يسجل محمد رجب مهاجم بتروجت هدفين متتالين، ويمنح فريقه الثلاث نقاط.

وفى لقاء الدور الثانى فاز بتروجت على الزمالك بنتيجة ثقيلة 4/2، حيث تقدم الأبيض عن طريق الموريتانى دومينيك قبل أن يتعادل مصطفى شبيطة للأبيض ويضيف أحمد مجدى هدف التقدم لبتروجت من ركلة جزاء، وعزز مروان محسن تقدم الفريق البترولى بإحراز الهدف الثالث، وعاد الفريق الأبيض ليعدل النتيجة بضربة جزاء أحرزها محمد إبراهيم، قبل أن يضيف جيمس تيبى هدف بتروجت الرابع.

الزمالك والمصرى موسم 2011 وموسم 2015

ورغم النتائج القوية للفرق التى دربها مختار مختار ضد الزمالك، إلا أنه لم يوفق فى الفوز على الزمالك وقت أن كان مدربًا للمصرى موسم 2010/2011، حيث تلاقى الفريقين فى الدور الأول على استاد القاهرة وخسر بتروجت بهدف أحرزه محمد إبراهيم .

المواجهة الأخيرة

وفى 11 مايو 2015 وضمن مواجهات الجولة 29 للدورى كان مختار مختار مدرباً للمصرى ولعب أمام الزمالك أخر مواجهاته وخسر بهدف دون رد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة