أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح معبر رفح أمام حركة السفر بين مصر وغزة

السبت، 17 ديسمبر 2016 09:45 ص
فتح معبر رفح أمام حركة السفر بين مصر وغزة معبر رفح - صورة أرشيفية
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت أبواب معبر رفح مجددا، منذ قليل أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة فى اتجاهين ومن المقرر تواصل تشغيله حتى مساء الاثنين القادم.

 

وقال مصدر مسئول فى المعبر من الجانب المصرى فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إنه تم البدء فى تشغيل المعبر واستقبال المسافرين بين الجانبين المصرى والفلسطينى بعد تسلم الكشوف الخاصة بالمسافرين المقرر مرورهم من الجانب الفلسطينى للجانب المصرى، وهم حالات إنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر.

 

كما يجرى مرور حالات إنسانية فى طريق عودتهم لغزة، ومرحلين فلسطينيين وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة ولايحملون أوراق إقامة فى مصر ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.

 

وأشار المصدر أنه تم إلغاء إجازات العاملين فى المعبر لتيسير سرعة عبور المسافرين بين الجانبين، وإنهاء إجراءات الفحص الجمركى لهم.

 

وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن فريق طبى وطاقم إسعاف اتخذ موضعه على بوابة المعبر، للتعامل الفورى مع الحالات المرضية الطارئة ونقل المرضى القادمين من غزة للعلاج فى مصر للمستشفيات المتجهين إليها.

 

وبدوره أوضح مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن أعدت خطة تأمين متكاملة للمعبر استبقت تشغيله وبدأت تنفيذها مع فتح أبوابه لتأمين حركة العمل داخل الساحة وتنقل المسافرين بين الجانبين المصرى والفلسطينى، ومرور المسافرين على الطريق الدولى الموصل للمعبر من مدينة العريش.

 

وكان معبر رفح بين مصر وقطاع غزة أغلق أبوابة الاثنين الماضى بعد تشغيله 3 أيام متواصلة، وسجلت إحصائيات المرور الرسمية خلال الأيام الثلاثة عبور 3531 مسافرا من الحالات الإنسانية والطلبة، وتم السفر بتنسيق مشترك بين الجانبين المصرى والفلسطينى على بوابتى المعبر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة