اللجنة المنظمة تكشف التكلفة المتوقعة لأولمبياد طوكيو

السبت، 17 ديسمبر 2016 11:15 ص
اللجنة المنظمة تكشف التكلفة المتوقعة لأولمبياد طوكيو شعار أولمبياد طوكيو 2020
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، أن تكلفة استضافة الحدث الرياضى بالعاصمة اليابانية ستتراوح بين 1.6 و1.8 تريليون ين (12.980 و14.600 مليار يورو)، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مصدر مقرب.

 

كانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة قد اقترحت تقليل النفقات بمقدار تريليون ين (8.110 مليار يورو) بعدما أقرت لجنة من الخبراء المستقلين بأن التكلفة قد ترتفع إلى 3 تريليونات ين (24.347 مليار يورو)، ولكن طلبت اللجنة وقتها تقليص المزيد من النفقات.

وفى إطار محاولتها لتوفير الأموال، أدخل المنظمون حتى الآن تعديلات على أكثر من ثلث المقرات الأولمبية المتفق عليها داخل البرنامج الأصلى لدورة الألعاب الأولمبية، وكثير من تلك التعديلات تضمنت نقل التدريبات التى كانت مقررة داخل المقرات الجديدة فى خليج طوكيو إلى منشآت موجودة بالفعل فى ضواحى العاصمة اليابانية، كما تضمنت التغييرات مراجعة لخطط إنشاء المقرات الأولمبية الجديدة مدفوعة من قبل حاكمة المدينة يوريكو كويكى.

 

ومن المقرر أن يتم تقديم التكلفة الجديدة رسميا فى اجتماع رباعى بين اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 وحكومتى اليابان والعاصمة طوكيو، واللجنة الأولمبية الدولية، فى 21 ديسمبر الجارى، وفقا لـ(كيودو).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة