الكنيست الإسرائيلى يرفع حظر ارتداء السيدات "تنورة قصيرة" داخل البرلمان

السبت، 17 ديسمبر 2016 08:57 ص
الكنيست الإسرائيلى يرفع حظر ارتداء السيدات "تنورة قصيرة" داخل البرلمان الكنيست الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن البرلمان الإسرائيلى (الكنيست) قام بتعليق العمل بقواعد اللباس المطبقة لديه بعدما احتج موظفون على حظر ارتداء التنورات التى تعتبر قصيرة جدا.

 

وقال موظفون فى الكنيست إن السلطات الأمنية فرضت مؤخرا قواعد صارمة بشأن طول التنورة المسموح به، حيث أن الموظفات اللاتى لا يتقيدن بقواعد اللباس يحظر دخولهن إلى مبنى البرلمان.

 

وأوضح رئيس الكنيست يولى ادلشتاين، إن هذه الإجراءات جاءت فى أعقاب شكاوى متكررة بشأن مزاعم بارتداء بعض الموظفين فى الكنيست ملابس غير محتشمة، وأن هذه النوعية من الملابس لا تناسب البرلمان، ومن المنتظر أن ينظر فريق مشترك فى قواعد اللباس ويقرر بالتالى كيفية تطبيقها داخل مبنى الكنيست.

 

ومن جانبها ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن تعليق العمل بقواعد اللباس جاء فى أعقاب جلسة عاصفة بالبرلمان، ومن المقرر أن تضم المجموعة المكلفة بقواعد اللباس مشرعين من الرجال والنساء ومستشارين.

 

يذكر أن مدير الشئون الإدارية فى الكنيست أرسل فى أكتوبر الماضى رسالة ذكر فيها الجميع بضرورة التقيد بقواعد اللباس فى البرلمان، ونصت الرسالة على حظر ارتداء القمصان القصيرة والسراويل والصنادل والفساتين القصيرة أو التنانير، لكن الرسالة لم تحدد طولا معينا بحيث تركت القضية مفتوحة لتفسيرات مختلفة، وقد قامت العديد من النساء فى الكنيست يوم الأربعاء الماضى بارتداء تنورات وفساتين فوق الركبة تحديا لقرار الحظر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة