لماذا بكت الإخوان على إعدام عادل حبارة؟.. بيان نعى الإرهابى مغازلة للتنظيمات المتطرفة بسيناء.. مختار نوح: الجماعة محرك رئيسى للعنف.. خبير: دليل على ارتباطها بداعش.. وباحث إسلامى: تضم تكفيريين لصفوفها

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:18 ص
لماذا بكت الإخوان على إعدام عادل حبارة؟.. بيان نعى الإرهابى مغازلة للتنظيمات المتطرفة بسيناء.. مختار نوح: الجماعة محرك رئيسى للعنف.. خبير: دليل على ارتباطها بداعش.. وباحث إسلامى: تضم تكفيريين لصفوفها الإرهابى عادل حبارة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الوجه القبيح لجماعة الإخوان الإرهابية بوضوح، عندما أصدرت بيانا رسميًا، مساء أمس الخميس، تنعى فيه عادل حبارة بعد تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه، وتدافع عنه اعتراضا على الحكم.

جماعة الإخوان فى بيانها، اعتبرت قاتل جنود الجيش المصرى فى أحداث رفح المعروفة، ناشطا سياسيا وأنه ما كان يجب أن يصدر بحقه حكما بالإعدام، وفسر مراقبون لحركات التيار الإسلامى بيان الإخوان بأنه اعتراف رسمى بأن الجماعة هى المحرك الأساسى لكل جماعات التطرف.

 

فكرة إصدار الإخوان بيانًا رسميًا تعرب فيه عن حزنها لإعدام عادل حبارة وتظهر سقوط دموعها لرحيله، يعنى أن حبارة هو أحد رجال الجماعة، وأن الإخوان حاولت بشكل أو بآخر من خلال هذه البيان مغازلة التنظيمات الإرهابية الموجود فى سيناء، وتقود الدولة المصرية ضدها حرباً ضروس.

 

وعن دلائل تباكى الإخوان وحلفائها على إعدام عادل حبارة، يقول مختار نوح، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن من يتباكون على إعدام عادل حبارة "أغبياء"، ويثيرون شبهات حول تورطهم فى التحريض على العنف والقتل والتخريب ضد مؤسسات الدولة، خاصة بعد اعتراف حبارة بقتل الجنود فى سيناء.

 

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن الدلائل جميعها تؤكد تورط حبارة فى قتل الجنود فى سيناء، وهناك تسجيلات صوتية أثبت تورطه فى ارتكاب الجريمة، وبالتالى لا يوجد مبرر يدفع الإخوان للتباكى على تنفيذ حكم الإعدام ضده، مشيراً إلى أن هذا الأمر يؤكد أن الإخوان أصبحت المحرك الرئيسى لحركات العنف.

 

وفى السياق ذاته أكد هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن الإخوان يعتبرون معركتهم واحدة ضد الدولة المصرية، وإظهار التعاطف مع حبارة من شأنه تحييد التنظيمات التكفيرية ومحاولة كسب ودها وتعميق العلاقات معها لتصبح أحد عوامل قوة الجماعة التى تبحث عن تعويض للأوراق التى خسرتها.

 

وأضاف "النجار"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه على الرغم من بعض الخلافات بين الإخوان وداعش والتنظيمات التكفيرية، لكن هناك مساعى لتجاوز تلك الخلافات لإحداث توازن ضعف لأنهم جميعاً يعانون من الضعف المرحلى، ويرون ضرورة توحدهم ليقوى بعضهم بعضاً فى مواجهة الدولة، فى محاولة لاستنساخ ما حدث فى سوريا عندما تجاوز إخوان سوريا الخلافات مع القاعدة وداعش وتوحدوا فى بعض مراحل الحرب ضد الجيش السورى وحلفائه.

 

وتابع هشام النجار، "الأدلة الميدانية أقوى، وما كانت خلايا الإخوان المسلحة لتصل لهذا المستوى من التدريب إلا من خلال التعاون مع تنظيمات محترفة تعمل على الأرض وما يحدث بينهما هو التقاء مصالح وما يسمى فى علم السياسة "توازن الضعف".

 

من جهته أوضح الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن حالة التباكى الإخوانية على إعدام حبارة تؤكد أنهم يقفون وراء العنف ويعملون على تشجيعه فى سيناء.

 

وأضاف "العزباوى" أن هذا التباكى دليل على أن الجماعة مازالت تتخذ العنف منهجاً، وأنها أحد أدوات الخارج لمحاولات خراب مصر، وكذلك ارتباطها الوثيق بالحركات الإرهابية فى سيناء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى

قلنا بلاش مرسى قالو اطلعومنالبلد

وادىالنهاية بلد يحكمهما الارهاب الاسود وتخلصنا منهم لكنهم يريدو الانتقام مننا الاعدام لمرسى والشاطروبديع باسرع وقت لتنجو مصرنا الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ام الارهابيين

الاخوان بحسن البنا وعملياته الارهابيه قبل الثوره وسيد قطب وارهابه بعد الثوره هما الحجر الاساسى لكل تنظيم ارهابى حول العالم وكل ضحايا الارهاب ودمائهم فى رقبه الاخوان المسلميين -هذا كلام بدون مجامله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لماذا بكى الإخوان إعدام حبارة ؟

لأنهم يخافون أن يجيء الدور عليهم واحدا تلو الآخر ، وتعبير لا ارادى على الرعب الذى يتملكهم من أن تكون الدولة قد أخذت حبوب الشجاعة للمبادرة بأسراع المحاكمات للمتهمين فى قضايا كبيرة تستحق الإعدام ،ويجىء الدور عليهم فى القصاص ،وتنتهى فترة المهادنة والطبطبة التى تمتعوا بها ، والتى اساءوا استغلالها ، بدلا من العودة إلى صوابهم،وفى نفس الوقت الإخوان فى مأزق ،إذا اعترفوا بخيبتهم واوقفوا نشاطهم فسيضيع مصدر رزقهم وتضيع هيبتهم وسمعتهم أمام العالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فعلا صحيح الاخوان من الامس وهما مبطلوش بكاء بأماره الواحد وهو ماشى على الطريق بيتزحلق من كتر الدموع اللى على الطريق اى كلام بتقال وخلاص علشان تلاقوا مواضيع تتكلمو فيها ومواضيع تعملوا منها اخبار وتنزل على الصفحه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

سمعنا التليفون بينه وبين شخص ارهابي مثله اذاعه المحترم عبدالرحيم علي ونقول

ان كل مايحدث هو من مرتزقه بالاموال وهو خائن وحتي بيقول له في التليفون ارسل لك الفلوس مع واحد من سيناء قال له لا يعني خائن وبيتفق علي الاموال كلها مرتزقه وتمولها دول من اموالها لخراب الدول الاخري وحتي يكون الارهاب بعيدا عنها ولكن الارهابي هو شخص مرتزقه يقبض ويحمل السلاح واذا وجد اكثر سوف يوجهه لمن اعطاه السلاح وارهابي وحرامي يسرق ارهابي فالارهابي البغدادي ارسل مائه والارهابي الاخر اعطي عشره للارهابي حباره يعني سرقه واموال ويشتريه بالفلوس يقول له اعطي بيعه وانا ارسل لك الفلوس يعني بيشتريه ذمه خائن بالفلوس وكما ترون نتمني من الشعب المصري التعاون بالابلاغ عن اي شئ يرونه ساكن غريب ان تحركات غريبه فالقنابل اذا وجدت في مسكن ممكن تنفجر وتوقع الشقق عليكم لمصلحكتم اولا وحياتكم وثانيا لمن عنده ولاء للمحافظه علي الدوله ومصلكتكم هي الحفاظ علي الشقه التي تسكنون فيها ولا تلقون في الشارع او تقع علي رؤوسكم من المتفجرات خافوا علي نفسكم وتعاونوا مع الدوله حتي يعم السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

رقم 4

شكلك واحد منهم ولو مش مصدق حضرتك شوف صفحاتهم بطلوا تشكيك بقى اشكال!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

على علبه..

الى جهنم..

الى جهنم ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

بطل من قادة اكتوبر

هولاكو

لا رحمة ولا شفقة ولا تصالح مع الكلاب المسعورة المتعطشة لدماء الأبرياء ..نفذوا خطة هولاكو ..إبادة جماعية وتسويتهم بالأرض ثم حرقهم بالنابالم وخلط رمادهم بالجير الحي حتى لا ينتشر الطاعون من جثثهم النتنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة