بالفيديو والصور.. قصة حب "روميو المصرى وجوليت الأرجنتينية".. حكاية إبراهيم و"واندا" بدأت على فيس بوك وانتهت عند المأذون بعد إشهار إسلامها بمشيخة الأزهر.. وضيق الحال يمنع لم الشمل فى القاهرة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:50 م
بالفيديو والصور.. قصة حب "روميو المصرى وجوليت الأرجنتينية".. حكاية إبراهيم و"واندا" بدأت على فيس بوك وانتهت عند المأذون بعد إشهار إسلامها بمشيخة الأزهر.. وضيق الحال يمنع لم الشمل فى القاهرة ابراهيم واندا فى ليلة الزفاف بمصر
الغربية – إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيراً ما تشاهد أفلاما ترصد قصص حب قد نراها من الخيال، خاصة عندما تكون الحبيبة من دولة والحبيب من أخرى، ويسعى الطرفان للتغلب على الصعاب وتحدى العادات والتقاليد وتوفير حياة سعيدة.

هنا نحن أمام قصة حب بطلها شاب مصرى من مدينة المحلة بمحافظة الغربية مع فتاة أرجنتينية، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، انتهت نهاية سعيدة بإشهار إسلامها وزواجهما، والتغلب على كافة التحديدات.

عقد الزواج
عقد الزواج

وكان موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" شاهدا على قصة حب المصرى والفتاة الأرجنتينية، رغم اختلاف اللغات من الإسبانية وهى اللغة الدارجة فى الأرجنتين، واللغة العربية المصرية.

 

 تحولت قصة حب "إبراهيم" و"واندا جرا سيلا ما دا لينا" إلى نموذج يشبه روايات قيس وليلى ورميو وجوليت، وظل الشات على الفيس بوك يقربهما من بعضهما، ويتحدثان عن كل شىء، العادات والتقاليد العرفية بمصر وأهل مصر حتى تعلقت الأرجنتينية بجمهورية مصر العربية وقررت التحدى بالعمل داخل أحد مصانع الشاى بالأرجنتين من أجل توفير حق تذكرة الطيران كونها من أسرة فقيرة لتبدأ زيارة إلى مصر لتشاهد ما رواه صديقها إبراهيم عن أهل مصر وشوارعها وتقاليد أهلها.

 

عقد الزواج
عقد الزواج

قال إبراهيم مرزوق محرم، 25 عاماً حاصل على بكالوريوس تجارة، لـ"ليوم السابع"، إنه يعمل بعقد مؤقت بإحدى وحدات علاج الفيروسات الكبدية، ومن أسرة بسيطة بمدينة المحلة، ومثل أى شاب يحلم بالاستقرار والعمل لكى يكون له حياة مستقلة وزوجة صالحة، لافتا إلى أنه لم يخطر على باله أن يتزوج من خارج مصر، رغم سفره فى زيارات للغردقة وأسوان ومقابلة الأجانب هناك، ولكنه كان يرفض الفكرة كونه من أسرة شرقية ومرتبط بالعادات والتقاليد ويحلم بمواصفات الزوجة الإسلامية المتدينة لتكون شريكة حياته.

 

وأضاف "إبراهيم"، البداية عندما كانت تتحدث شقيقتى آية مع أصدقائها على فيس بوك، ومن ضمنهم وأندا من الأرجنتين، وظلت صداقتهما أكثر من خمس سنوات، فتعرفت عليها وكنا نتحدث بالإنجليزية، وظلت صداقتنا حتى تحولت إلى إعجاب بالفكر، وكنا نتحدث فىكل  شىء بالدين الإسلامى حتى قررت الذهاب إلى مسجد بالأرجنيتن للتأكد من كل معلومة عنه.

 

المصرى والأرجنيتينية بعد قصة الحب
المصرى والأرجنيتينية بعد قصة الحب

وتابع "إبراهيم"، قررت واندا الحضور إلى القاهرة لكى تشاهد التراث الإسلامى وزيارة المساجد الإسلامية لتعلقها بهذا الشأن، وفور تجميعها ثمن تذكرة الطيران، رغم قلة الإمكانيات، حضرت إلى مصر يوم 16/3/2016 واستقبلتها واصطحبتها لأسرتى البسيطة، ففرحت بشمل الأسرة من الأم والأب وحنانهما الذى افتقدته منذ سنوات، واعتبرت والدتى أما لها، وبدأت تتعامل معهما كأحد أفراد الأسرة، وسرعان ما تأقلمت على الاجواء المصرية خلال 45 يوما أقامتها مع والدتى التى تتعامل معها بالإشارات، وشقيقتى التى تتحدث الإنجليزية، ثم تعلمت طهو بعض الأطعمة المصرية، كما علمت أمى بعض الأكلات الأرجنتينية، حتى قررت إشهار إسلامها بمشيخة الأزهر.

 

وأضاف "إبراهيم"، زرنا مشيخة الأزهر الشريف لإشهار إسلامها فى 24/3/2016، ومنذ وقت ذلك وهى تصلى وتحفظ القرآن، وبعدها تمنت أن تقضى باقى حياتها فى مصر ومع أسرتى لعدم وجود الأجواء الأسرية فى الأرجنتين، وتم الاتفاق على الزواج، وجاءت ترتيبات الفرح فى أقل من 20 يوماً وتم الزواج فى 17/4/2016 وفرحت واندا بالفستان الأبيض الذى تحلم به كل فتاة فى ليلة عرسها بإحدى قاعات الأفراح بالمحلة والتى فوجئت بالطقوس الشرقية فى ليلة الزفاف وظلت منبهرة من استعدادات ليلة الحنة والفرح.

 

إبراهيم واندا فى  ليلة الزفاف بمصر
إبراهيم واندا فى ليلة الزفاف بمصر

تكللت قصة الحب مع واندا بعد حملها منذ ثانى شهر من الزواج، وكشف السونار أنها حامل فى بنتين توأم، اللتين قررت تسميتهما "جنة وجنات".

 

وأضاف إبراهيم، ذهبنا إلى سفارة الأرجنتين لتوثيق عقد الزواج فرفض السفير وطلب منها استخراج شهادة قيد عائلى لإثبات أنها ليست متزوجة من أى مواطن أرجنتينى، رغم توثيق كل الأوراق أنها غير متزوجة، وهو ما أزعجها لتخوفها من شقيقها الأرجنتينى.

 

شهادة اعتناق الإسلام بالعربية
شهادة اعتناق الإسلام بالعربية
 

قررت واندا السفر مرة أخرى إلى الأرجنتين فى 18/6/2016 لاستخراج القيد العائلى لإثبات الزواج، فاعتدى عليها شقيقها بالضرب وأصابها بكسر فى ضلعين،وسبب لها بعض المضاعفات.

 

وأكد إبراهيم أنه رغم فرحة بهذه القصة إلا أن القدر لا يستطيع أحد الوقوف أمامه، وأن القسمة والنصيب الذى نتحدث عنهما فى مصر جمعتنى وواند لم تكتمل بعدم عودتها إلى مصر مرة أخرى، وذلك للظروف المادية الذى لا تتيح لها جمع حق تذكرة الطيران وأصبحت التذكرة بـ25 ألف جنيه، وأنا لا أستطيع إرسال المبلغ إليها وهى لا تستطيع العمل لتدبير ثمن التذكرة.

 

شهادة اعتناق الإسلام بالإنجليزية
شهادة اعتناق الإسلام بالإنجليزية

وطالب إبراهيم وزير الخارجية والسفير المصر بالأرجنتين بضرورة التدخل لحل أزمته وزوجته الأرجنتينية واندا جرا سيلا ما دا لينا، التى أصبحت مصرية وتحمل ابنيه المصريين وعودتها إلى الأراضى المصرية

الزوج أثناء توقيع الزواج المدني
الزوج أثناء توقيع الزواج المدني

 

الزوجة أثناء توقيع الزواج المدني
الزوجة أثناء توقيع الزواج المدني

 

عقد إيجار الشقة باسم الزوجة للبدء فى  إجراءات الإقامة
عقد إيجار الشقة باسم الزوجة للبدء فى إجراءات الإقامة

 

عقد إيجار الشقة باسم الزوجة الأرجنتينية
عقد إيجار الشقة باسم الزوجة الأرجنتينية

 

شات بين إبراهيم واندا
شات بين إبراهيم واندا

 

شات
شات

 

سونار الحمل
سونار الحمل

 

توام
توام

عقد الزواج
عقد الزواج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

و نعم الزواج

و نعم الزواج. يعنى اتجوزوا و دلوقتى هو فى مصر و هى فى الأرجنتين و بنلم حق التذكرة علشان يروح الأرجنتين. بالزمه دة زواج؟ بكرة تاخد الولاد و تخفى زى الباقى. روميو و جوليت عملوا كده برضه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

جميل

اجدعن يابراهيم. ... انت ع الطريق الصح

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم سلام

الشكر لله اولا ثم الى نجم الانسانيه فى محافظه الغربيه الاستاذ اسلام الخياط

ربنا يارب يجزيك كل خير استاذ اسلام على نشرك الحالات الانسانيه وناس كتير بتدعيلك وانت تشرف اى مكان تكتب فيه واليوم السابع كسب شخصيه محترمه وانسانيه زيك

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

القصة دي قديمة قوي يا إبراهيم الله يعينك

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

فلتقل خير او تصمت 0الاخ رقم ( 1 ) انا على استعداد ان ادفع جزء من ثمن التذكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههههههههههههه

شحاتة

جواز قايم على النصب ةالاحتيال للحصول على جنسية ودولارات بس طلعت مفلسة دلوقتى جاى يشحت عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد

بلا نساعد

عزيز الشاب ابراهيم. ادعو لك بالتوفيق. و لازم تعرف ان الزواج له مسؤولية ، و تدبير تذكرة السفر سهل و أنا علي استعداد لذلك. اتصل بي عن طريق الاميل و الموضوع حيكون سهل حله. لكن يا ابني الزواج و الأولاد وخاصة من ام غير مصرية مكلف. عليك بالبحث عن وظيفة تَدر عليك دخل عالي. فكر يا ابني و لا تتخلي عن زوجتك ولكن لا تجعلها تكره الحياة معك. في انتظارك

عدد الردود 0

بواسطة:

kk

ok but

Call the Egyptian console in Argentin to help her , and look believe me it's very hard , I think your wife she think you have mony , really you doing very bad think to get married from others nation , try to let her contact with Egyptian embassy very fast

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمو

الارجنتين

انتم متاكدين ان دي من الارجنتين. دي شكلها من الدراسة.

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

شكلها فى سن الست والدته

هي اكبر منه فى السن بكام سنه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة