بالفيديو.. مدير مدرسة "الاستهزاء بعلم مصر": واجهت الفساد فكادوا لى

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 12:00 ص
بالفيديو.. مدير مدرسة "الاستهزاء بعلم مصر": واجهت الفساد فكادوا لى مدير المدرسة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أقل من أسبوعين استبعدت مديرية التربية والتعليم بدمياط عبدالله حجاج مدير مدرسة الإسماعيلية الإعدادية التابعة للإدارة التعليمية بكفر سعد فى واقعة رفضه تحية العلم بطابور الصباح كما استبعدت زوجته نوال زهران والتى تم تكليفها بإدارة المدرسة لحين تعيين مدير جديد عقب واقعة أغرب بقيام طالب بالصف الأول الإعدادى المسئول عن أداء تحية العلم أثناء طابور الصباح بالاستهزاء بالنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية واستبداله بـ" حادى بادى.. كرنب زبادى" .


وإيمانا بسياسة إتاحة حق الرد وخاصة وأن الواقعتين انفرد بهما "اليوم السابع " طالب عبد الله حجاج مدير المدرسة  الموقوف عن العمل والمنتدب أن يرد على كافة الاتهامات الموجهة إليه قائلاَ: يؤسفنى جدا أن يقال عنى أننى موقوف عن العمل لإهانة العلم، مضيفا اللفظ يؤسفنى جدا لأن محدش يقدر يهين أو يستهزأ بعلم مصر وتحية العلم لأنهما رمز الوطنية.

وأوضح حجاج هناك خلافات وانقسامات فى المدرسة التى تضم مرحلتين إحداهما إعدادية وأنا كنت مديريها ومرحلة أخرى ابتدائية لها مدير آخر ولنا فناء واحد وطابور واحد ويتم توزيع الإذاعة المدرسية بين المرحلتين، وتابع مدرسى المرحلة الابتدائية اعتادوا التدخل فى شئون المدرسة وخاصة طابورالصباح.

وكشف حجاج أن اليوم الذى سبق الواقعة كان الطلاب يتحاورون معى فى البرنامج الإذاعى الصباحى وكنت أرد على استفسارات وأسئلة الطلاب فاشتكى معلمى المرحلة الابتدائية من الحديث وعبروا عن استيائهم من هذا الحوار الإذاعى.

مضيفا يوم الواقعة كنا نكرم الطالب "محمد فاروق نوار" والذى فاز بمنصب رئيس اتحاد طلاب إدارة كفر سعد التعليمية، وكان ذلك يوم الأحد اليوم المخصص للإذاعة المدرسية للمرحلة الإعدادية وفى حضور الإخصائى الاجتماعى وفوجئنا بمدرس بالمرحلة الابتدائية خطف ميكروفون الإذاعة المدرسية وأخذ يحيى الطالب الفائز برئاسة اتحدا طلاب الإدارة وذلك بإسلوب شعبى ودارج ولا يليق بالمدرسة.

وعندما رفضنا هذا الأسلوب حدث هرج ومرج داخل طابور الصباح وكادت تحدث فتنة فأمرت المعلمين وطلاب المرحلة الإعدادية بالصعود لفصولهم وعدم استكمال الطابور وقولت لمدير المرحلة الابتدائية "حقنا للدماء" تفضل باستكمال طابور الصباح وحيى العلم.

وأكد حجاج: لم أهين العلم أو استهزء به وأمرت طلابى بالصعود منعا لحدوث أى فتن بين معلمى المرحلتين فى وجود الطلاب.

وقال حجاج تم نقلى وتم افتعال نفس المشكلة مع زوجتى التى تم تكليفها بإدارة المدرسة، مؤكدا أنا وزوجتى لسنا من قرية الإسماعيلية فأنا من قرية عزبة 3 وزوجتى من كفر سعد وجئنا هنا منذ 5 سنوات والمدرسة كانت فى حالة سيئة والحمد لله نجحنا فى تغيير شكل المدرسة وتطويرها ورفع مستواها التعليمى بشهادة المعلمين وأهالى القرية نفسها ولكننى أواجه حربا شرسة من عددا من معلمى المرحلة الابتدائية الذين كوانوا مافيا من خلال الاستيلاء على الجمعية التعاونية "الكانتين" ويقوم أحد معلمى المرحلة الابتدائية بفتح بوابة المدرسة طوال اليوم الدراسى من أجل أن يخرج الطلاب للشراء من سوبر ماركت خاص به مواجه للمدرسة وعندما صممت على غلق الباب ومنع خروج الطلاب وشرعت فى إنشاء جمعية تعاونية خاصة بالمرحلة الابتدائية أخذوا يحاربوننى.

وكشف حجاج أن هذه ليست المرة الأولى التى تم فيها استبعادى فتم نقلى تعسفيا من المدرسة عن طريق مدير التعليم الإعدادى والثانوى بالإدارة التعليمية بكفر سعد والحمد لله أصدر محافظ دمياط السابق محمد عبد اللطيف منصور قرارا بعودتى للمدرسة ومجازاة مدير التعليم الإعدادى والثانوى كما حصلت على حكم قضائى بعودتى للمدرسة وبالفعل عدت.

واتهم حجاج معلمى المرحلة الابتدائية ومدير إدارة كفر سعد التعليمية بالتآمر عليه، متسائلا كيف يتم تحريض طلاب المدرسة على التظاهر ضدى والخروج من بوابة المدرسة للشارع للتظاهر ورفع لافتات تطالب باستبعادى متهما السابق ذكرهم بتجهيز لافتات تحرض الطلاب ضد فى الوقت الذى أمتلك فاسكات ومذكرات موقعة من معلمى المدرسة بعودتى للمدرسة مؤكدين أن مستوى المدرسة انخفض بعد استبعادى.

وطالب حجاج محافظ دمياط ووزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق فى تلك الوقائع مؤكدا أن سجله وتاريخه يؤكدون أنه يعمل من أجل الوطن ولم يستهزئ يوما بعلم مصر، قائلا: مين غبى يستهزئ برمز الوطنية، مؤكدا الوقائع تم اجتزاؤها وتم إخراجها عن سياقها لإظهارى وأننى ضد الوطن وضد النظام.

ومن جانبها، أكدت مديرة مدرسة الإسماعيلية التى تم استبعادها ومجازتها 15 يوما أن اليوم الذى سبق واقعة تحية العلم تعرضت المدرسة لاعتداء تمثل فى تحطيم مفاتيح الكهرباء وتم تقطيع أسلاك الأمان للشبابيك وتحطيم بوابة السلم وقطع سلك الإذاعة فضلا عن تعديات أخرى واتهمت مشرف المجموعات المدرسية والحارس الليلى ومسئول أمن المدرسة بالإهمال وتابعت فورا أرسلت مذكرة للإدارة التعليمية.


وتابعت حضرت للمدرسة يوم الواقعة لجنة مكونة من 4 أشخاص من إدارة كفر سعد التعليمية لحصر التلفيات التى تعرضت لها المدرسة وأثناء تواجد اللجنة فى طابور المدرسة يوم 28 نوفمبر قام الطالب باستبدال "بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى" بـ"بزبادى زبادى لكى حبى وفؤادى"، مضيفة لا أرى تفسيرا لحدوث أزمة بتحية علم المدرسة فى أسبوعين تسببتا فى استبعادى أنا وزوجى المدير السابق للمدرسة.


وأكد المتضررون من قرار مجازاتهم 15 يوما واستبعادهم من مدارسهم ونقلهم إلى إداراة تعليمية أخرى أنهم تعرضوا للتنكيل من قبل القائمين على منظومة التربية والتعليم بالمحافظة، حيث تم معاقبتهم واستبعادهم ومجازاتهم  15 يوما قبل التحقيق معهم .

وأوضح المتضررون من القرار أنهم حصلوا على قرار بإلغاء ندب لطفى مراد مدير إدارة كفر سعد وعودته لعمله الأصلى بإدارة تنسيق المتابعة بديوان عام المديرية مع تكليف مدير إدارة الزرقا التعليمية بتسيير أعمال إدارة كفر سعد التعليمية لحين إعلان نتائج المقابلات.


وكشف المتضررون من القرار تلاعبا وتزويرا فى تواريخ إحالة الواقعة للتحقيق، وكذلك اختلافا فى توقيتات إرسال الفاكسات التى تخص الواقعة لمديرية التربية والتعليم.

 

وأكد المتضررون أن مديرية التربية والتعليم بدمياط أصدرت العديد من القرارات التى تضمنت عقاباً فوريا لإدارة المدرسة ومدرس التربية الرياضية ومسئول الأمن بالمدرسة وجاء هذا القرار على النقيض تماما من القرارات التى أعقبت واقعة إقامة فرح شعبى داخل فناء مجمع مدارس مناع خليل بإدارة فارسكور التعليمية والتى تمثلت إيقاف مديرة الإدارة التعليمية بفارسكور ومدراء الثلاثة مدارس التى تشترك فى نفس الفناء وإيقاف مسئولى أمن الإدارة والمدرسة.

مدير المدرسة
مدير المدرسة

 

إشادة معلمى المدرسة بالمدير
إشادة معلمى المدرسة بالمدير

 

قرار عودته للمدرسة
قرار عودته للمدرسة

 

مذكرة بالواقعة
مذكرة بالواقعة

 

إقرار من معلمى المدرسة بحسن العلاقة مع المدير
إقرار من معلمى المدرسة بحسن العلاقة مع المدير

 

المديرية تعاقب مديرة المدرسة قبل التحقيق معها
المديرية تعاقب مديرة المدرسة قبل التحقيق معها

 

قرار استبعاد مدير الإدارة
قرار استبعاد مدير الإدارة

 

خطاب يفيد تعرض المدرسة للاعتداء
خطاب يفيد تعرض المدرسة للاعتداء

 

المديرية تطلب من المحافظ إيقاف مسئول أمن المديرية
المديرية تطلب من المحافظ إيقاف مسئول أمن المديرية

 

حدوث واقعة استهزاء بعلم مصر فى وجود لجنة من الإدارة
حدوث واقعة استهزاء بعلم مصر فى وجود لجنة من الإدارة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة