بالصور.. سوريات يبعثن بـ"رسائل شكر" للجنود الروس فى "تقويم" 2017

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 04:44 م
بالصور.. سوريات يبعثن بـ"رسائل شكر" للجنود الروس فى "تقويم" 2017 فتاة سورية على غلاف تقويم 2017 تشكر الجنود الروس
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية صورًا لمواطنات سوريات يظهرن على تقويم تم تصميمه للعام القادم بعنوان "من سوريا مع الحب"، زاعمة أن يكون قد تم تمويله من خلال منحة من الكرملين.

 

وبدأت الصحيفة موضوعها باستعراض المجازر وإراقة الدماء فى مدينة حلب، فيما وصفت التقويم بالـ"غريب" و"غير التلقائى" لما يتضمنه من مدح من فتيات سوريات لـ"أبطال جيش فلاديمير بوتن".

 

ويضم التقويم 12 صورة على مدار 12 شهرا لمواطنات سوريات ترسلن رسائل للجنود الروس، كل رسالة بالشهر المذكور فيه، وتقول المقدمة إن التقويم "يخاطب من يخاطرون بحياتهم يوميًا لحماية وطنهم الأم"، بينما تشير إحدى الرسائل المصحوبة بصورة فتاة: "أنا فى سلام عندما تكون أرضى تحت سيطرتكم".

 

وبحسب الصحيفة، تنص رسالة التقويم على: "بالحديث عن سوريا، تنسى وسائل الإعلام الغربية المساعدات الإنسانية الروسية، والشجاعة التى لا مثيل لها للجنود الروس، وآلاف المدنيين الذين تم إنقاذهم من الاسترقاق الافتراضى.. ولكن أولئك الذين مروا بمصاعب تلك الحرب يذكرونها جيدًا"، وتضيف رسالة التقويم: "أعدت فتيات سوريات هدية العام الجديد للجنود والضباط الروس".

 

وارتدت الفتيات السوريات مزيج بين ألوان العلم الروسى: الأبيض والأزرق والأحمر بالإضافة إلى قبعة تقليدية روسية.

 

وتضمنت الأشهر رسائل مكتوبة باللغة الروسية تشمل أسماء جميع الفتيات المشاركات، فمن اللاذقية، فقالت راسا ديب: "أدركت على الفور أن نوايكم جادة"، كما قالت سارة صقر: " أصابنى الفزع أننا لن نرى بعضنا البعض مرة أخرى". فيما قالت ايلكا خطيب من حمص للجنود "كيف عرفتم أننى أحب الموسيقى الكلاسيكية؟".

 

وقالت مرام حمصى من حلب فى رسالتها لشهر سبتمبر: "هل تذكرون كيف التقينا"، فى إشارة إلى بداية العمليات الروسية الجوية فى سوريا.

 

وبنهاية العام، قالت تمارا إسحاق فى رسالتها لشهر ديسمبر: "عام جديد سعيد! شكرًا للضباط الروس والشعب الروسى لحماية دولتنا سوريا". 

 

شهر يناير 

1

شهر فبراير 

 
2
شهر مارس 
 

3
 
 
 

شهر أبريل

 
4

شهر مايو 

 
5
شهر يونيو 
 
6
شهر يوليو 
 
7
شهر أغسطس
 
8
شهر سبتمبر 
 
9
شهر أكتوبر 
 
10
شهر نوفمبر

11

شهر ديسمبر 

 
12

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة