5 تهديدات يواجهها مستخدمو الإنترنت بعد اختراق مليار حساب على ياهو

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:00 م
5 تهديدات يواجهها مستخدمو الإنترنت بعد اختراق مليار حساب على ياهو هاكر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة ياهو، أمس، عن أكبر اختراق فى التاريخ، والذى يرجع تاريخه لعام 2013 الماضى، وتم خلاله سرقة بيانات مليار مستخدم لخدمات ياهو حول العالم، وهو الأمر الذى أصاب الكثيرين بالفزع نظرا لأن بياناتهم أصبحت فى يد الهاكرز، وإذا كنت لا تعرف حتى الآن ما هى الأضرار التى يمكن أن تلحق بك إذا كنت من بين المخترق حساباتهم، فنرصد لك مجموعة من الأشياء التى يجب أن تعرفها فيما يلى.

 

الوصول لبيانات حساسة

البريد الإلكترونى هو بوابة لحياتك على الإنترنت وكلمة المرور هو مفتاح هذه البوابة، فكل ما تفعله على شبكة الإنترنت يكون عبرها وهذا يعنى أن كل ما تفعله على الإنترنت يكون مهدد إذا حصل الهاكرز على كلمة المرور وبيانات لبريد الإلكترونى الخاص بك.

 

فى أغلب الأوقات يضم حساب البريد الإلكترونى الرئيسى على العديد من البيانات بما فى ذلك المحادثات الخاصة، وفواتير الدفع، ورسائل وسائل الإعلام الاجتماعية، وكلمات السر الجزئية، والمسح الضوئى جواز السفر، والإيصالات الإلكترونية، والاشتراكات القائمة على البريد الإلكترونى وأكثر من ذلك.

 

الاحتيال

يكمن للهاكرز الذى تمكنوا من الحصول على بيانات البريد الإلكترونى الخاص بك، بما فى ذلك الاسم والعنوان أن يستغلوها فى عملية احتيال، ففى كثير من الأحيان، ينتحل مجرمى الإنترنت صفة جهات رسمية من أجل تنفيذ عمليات الاحتيال الكبرى التى يقومون بها.

 

الحسابات الأخرى

من أهم المخاطر أيضا هو استهداف الحسابات الأخرى المرتبطة بالبريد الإلكترونى الذى تم اختراقه، واختراقها للحصول على كميات إضافية من البيانات، فإذا كنت تستخدم نفس كلمات المرور فأنت فى خطر كبير، وإذا كان لديك حسابات أنشأتها باستخدام بريد ياهو المخترق فعليك تغير هذا الأمر على الفور.

 

الوصول إلى المعلومات المالية

هناك احتمالات عالية أن تكون المعلومات المالية التى يحتوى عليها حساب بريدك الإلكترونى معرضة للخطر، سواء كان ذلك البيانات المصرفية، أو الفواتير، وعند وصول الهاكرز لهذه البيانات يمكنهم أن يسرقوا حساباتك البنكية.

 

الابتزاز

من أشهر حيل الهاكرز للحصول على الأموال هى استغلال البيانات للوصول إلى معلومات حساسة من أجل ابتزاز الضحية وطلب أموال طائلة فى سبيل عدم نشر تلك البيانات، التى تتمثل فى الأغلب على صور وملفات ووثائق ومقاطع الفيديو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة