وزيرة التضامن: مساندة عربية واسعة لمصر فى حربها ضد الإرهاب

الخميس، 15 ديسمبر 2016 04:00 م
وزيرة التضامن: مساندة عربية واسعة لمصر فى حربها ضد الإرهاب جانب من مؤتمر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب
كتبت – سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك مساندة كبيرة من الدول العربية لمصر فى حربها ضد الإرهاب، بعد حادث تفجير الكنيسة البطرسية فى العباسية، متقدمة بخالص عبارات الشكر للوزراء والوفود العربية على مؤازرتهم لمصر ورغبتهم فى الذهاب لتقديم واجب العزاء لقداسة البابا تواضروس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وكان الحاضرون فى الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذى عقد بالقاهرة اليوم، قد استهلوا اجتماعهم بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بالكنيسة البطرسية منذ أيام.

 

وشددت غادة والى على ضرورة مواجهة الإرهاب الغاشم الذى طالت أذرعه العديد من الدول العربية، مؤكدة أن هناك خطة عمل للتحضير للمؤتمر الوزارى العربى حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإعداد خطة عمل على أرض الواقع لمواجهة الإرهاب، موضحة أن المؤتمر سيعقد فى الفترة بين ٢٧-٢٨ فبراير المقبل، بحضور وزراء الشئون الاجتماعية العرب، ومشاركة وزراء الشباب العرب فى مدينة السلام شرم الشيخ.

 

وأشارت غادة والى إلى أن البلدان العربية مدعوة لتنفيذ خطة التنمية 2030 لتطوير كافة المجالات الاجتماعية للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والمرتبط بظاهرة الإرهاب الذى يقع ضحيته الأبرياء من أبناء المجتمع.

 

وأصدر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، فى ختام جلسته الثانية اليوم، قراراً بعقد المؤتمر الوزارى العربى فى الفترة من ٢٧-٢٨ فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. الأسباب والمعالجات".

 

من جهته، أكد وزير الشئون الاجتماعية لمملكة البحرين جميل بن الحميدان أن عقد المؤتمر فى شرم الشيخ يرسل رسالة للعالم بأنها مدينة آمنة، وأنها مدينة السلام وسيكون ذلك تشجيعا للسياحة العربية إلى مصر بتواجد كل وزراء الشؤون العرب فى شرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة