أكرم القصاص - علا الشافعي

عقب لقائه وزير العمل العراقى..

محمد سعفان: تسليم بطاقات لأصحاب المعاشات التقاعدية من العراق لصرف أول دفعة

الخميس، 15 ديسمبر 2016 09:37 ص
محمد سعفان: تسليم بطاقات لأصحاب المعاشات التقاعدية من العراق لصرف أول دفعة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، من وزير العمل العراقى محمد شياع السودانى، الدفعة الأولى من بطاقات "هويات" لتسليمها لأصحابها من مستحقى المعاشات التقاعدية أو ورثتهم من العاملين بالقطاع الحكومى العراقى قبل حرب الخليج، جاهزة للصرف بها كدفعة أولى.

 

أعلن ذلك "سعفان" فى تصريحات صحفية، عقب لقائه الوزير العراقى الذى يزور القاهرة على رأس وفد يضم كبار المسئولين بهيئة التقاعد بوزارة المالية، والضمان الاجتماعى بوزارة العمل والشئون الاجتماعية، مؤكدا ضرورة الانتهاء من تسلم باقى "هويات" المستفيدين من هذه المعاشات لسرعة صرفها لأصحابها، وبما يضمن عدم إغفال أى حق لصاحبه، بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية ما يزيد عن 26 عاما منذ عام 1991.

 

وقال سعفان إن الوزارة بذلت جهودا حثيثة، وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسئولين العراقيين لتحريك ملف هذه المستحقات، ومستعدة لتذليل أية معوقات فى هذا الشأن، بالتواصل مع المستحقين لاستكمال أى بيانات قد يطلبها الجانب العراقى دون أى غبن يقع على المستحقين بعد مرور هذه السنوات التى ليس لهم دخل فى تأخير صرف معاشاتهم.

 

وأكد وزير القوى العاملة على العلاقة التاريخية بين البلدين، مقدما الشكر لنظيره العراقى على الجهود المبذولة من أجل تسوية المعاشات التقاعدية لأصحابها، واعدا بالتنسيق مع محافظ البنك المركزى المصرى لحل أى معوقات تخص المعاشات التقاعدية من خلال فرع مصرف الرافدين بمصر .

 

ومن جانبه، قدم وزير العمل العراقى تعازى حكومته وشعب بلاده فى استشهاد عدد من المواطنين الأقباط خلال الحادث الإرهابى الذى استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية بالعباسية، مؤكدا ثقة بلاده فى تخطى الشعب المصرى لهذه الأحداث الإرهابية التى يعانى منها الوطن العربى، مشددا على أهمية العلاقة بين العراق ومصر، وضرورة إقامة شراكة حقيقية بين البلدين .

 

وفى ختام اللقاء، أهدى سعفان درع الوزارة لوزير العمل العراقى تقديرا لجهوده فى تحريك ملف مستحقات المصريين بالعراق، كما أهدى الوزير العراقى لـ"سعفان" هدية تذكارية من التراث العراقى القديم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الفخراني

ارهاب

نظره للارهاب بمحافظة الغربيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة