شعبة البقالة: تراجع الطلب على منتجات الألبان بعد ارتفاع أسعارها

الخميس، 15 ديسمبر 2016 05:00 ص
شعبة البقالة: تراجع الطلب على منتجات الألبان بعد ارتفاع أسعارها منتجات الألبان
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع القوة الشرائية على مختلف منتجات الألبان خاصًة أنواع الجبن المستوردة التى شهدت ارتفاعًا فى أسعارها جراء تحرك سعر صرف الدولار وقفزه إلى حدود الـ18 جنيهًا، مما أثر على عمليات الاستيراد إلى جانب ضريبة القيمة المضافة ورفع الدعم عن الوقود الذى انعكس سلبًا على تكلفة النقل.

وقال عابدين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن أسعار الجبن تختلف على حسب بلد المنشأ، حيث يتراوح سعر كيلو الجبن الرومى من 54 إلى 60 جنيها، كما يتراوح سعر كيلو الجبن الشيدر من 50 إلى 60 جنيها، فيما يقل سعر كيلو الجبن الفلامنك عن الـ60 جنيها ببضع جنيهات.

ولفت سكرتير شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إلى أنه فى ظل حالة الركود التى تخيم على الأسواق، وتراجع القوة الشرائية على منتجات الألبان، أصبحت عمليات شراء المستهلكين تتركز على السلع الأساسية التى بها أزمة من الأساس مثل السكر والزيت، بسبب قلة إنتاج.

وأشار عابدين إلى أن سعر كيلو الأرز يتراوح خلال الفترة الحالية من 4.5 إلى 6 وأحيانًا 7 جنيهات (حبة صغيرة – حبة كبيرة – حبة رفيعة)، فيما وصل سعر كيلو السكر بالأسواق إلى حوالى من 10 إلى 12 جنيها، بينما يُباع الكيلو منه على بطاقات التموين بسعر 7 جنيهات إن وجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عفروتو

بصراحة لا اثق الا في الجبن المستورد

بسبب استعمال مواد كيماوية ضارة في صناعة بعض الاجبان المصرية بطلت آكل الجبنات المحلية. حستمر في اكل المستورد و حقلل الكميات الي الربع للتغلب علي ارتفاع الاسعار. اصل الصحة اهم. مش كده و لا ايه ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ابراهيم

طلبت من عامل البقالة ان يلبس جوانتي طبي اثناء تقطيع الجبنة الرومي

فطردني صاحب المحل !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

عذرا

بركات السيد المحافظ ...

عدد الردود 0

بواسطة:

م/مجدي السعدني

استفذني

عكفت عن التعليق من فتره لعدم الجدوي ولكن تصريح هذا المسئول استفذني لانه عايش في بلد تانيه الاسعار تفوق ما صرح به بالضعف ولكن في نفس السياق فرحت ان هناك وعي من الناس لان القوه الشرائيه في مصر ليس القادرين لان نسبتهم قليله ولكن الاقل من متوسطي الدخل هم النسبه الاعلي وهم اللذين يدفعون ثمن جشع كل التجار بدون اثتسناء ?ن لا يوجد تاجر واحد يخاف الله ولكنهم عبيد المال رغم ان الكفن ليس به جيوب ولكنهم يورثوه لابنائهم وهو ورث غير حلال فيذهب الحرام هباء ويبقي الفقير مستور من الله لانه صابر ويحمد الله في كل الاحوال فمن هنا ادعو للفقراء واقول لهم مزيد من الصبر يكرمكم الله وللتجار اتقوا الله وربنا يبارك في الربح القليل مش المخازن المكدسه بالبضائع وكل يوم يرتفع سعرها بدون مبرر جسبي الله ونعم الوكيل في من لا يتقي الله واغبي من يتخذ التجاره مهنه في مصر اغبياء ولا يعرفون اصول التجاره والكلام كتير ويتعب القلب

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

على فكرة

على فكرة الجبن الرومى يتراوح سعرها مابين 75 و80 جنيه للكليو والفلمنك ما بين 90 و 95 وده سعر اولاد رجب فى العروض انتو جبتو الاسعار ده منين انتو عايشين فى انه زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

لحظو اخر كلمتين فى الموضوع**سكر التموين ب7جنيه ان وجد

تصريح يودى فى دهيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

قبل كده قلنا كتير

تعويم الجنيه لايؤثر على الدولار وقريبا انتظرو الدولار سيفوف ال 20 جنيها وسترتفع الاسعار اكثر طالما لدينا حكومة لايوجد لديها حلول ونرجع نقول الارهاب هتحارب الارهاب ازاى بالحل الامنى فقط والله لو الفقير من الشعب المصرى وجد الحياة سلسة وكل شى متوفر باسعار فى متناوله لن تجد ارهابا لان الارهاب اكثر شىء يستقطبه الشباب الفقير لان بعض الشباب الذين ينضمون لجماعات ارهابية تجد اغلبهم لايؤمنون بافكارهم اكثر ما يريدون الخروج من مستنقع الفقر

عدد الردود 0

بواسطة:

على

لحظه

شوفوا أنا لسه شارى إمبارح جبنه وشوفت الأسعار .الجبن الرومى المصرى 69 جنيه والجوده 80 جنيه والجبن الراميلى 32 جنيه .طبعا بالعافيه هو نص بيضه وربع رومى وكان الله يحب المحسنين.أما السكر فأنا وجدته قريب بالصدفه فى سعودى ب 7.5 جنيه وأخذت كيسين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة