دراسة: فيروس زيكا ينسخ نفسه آلاف المرات داخل خلايا دماغ الجنين

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:00 ص
دراسة: فيروس زيكا ينسخ نفسه آلاف المرات داخل خلايا دماغ الجنين فيروس زيكا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق من العلماء الأمريكيين فى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” أن فيروس زيكا الذي ينقله البعوض يمكن نسخ نفسه آلاف المرات في كل من خلايا دماغ الجنين ومشيمة النساء الحوامل. 

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Health Day News”، لاحظ الباحثون أن مستويات المواد الوراثية لفيروس زيكا كانت أعلى بحوالي 1000 مرة في أدمغة الأطفال الرضع مما كانت عليه في المشيمة.

وليس ذلك فحسب، حيث أكد الباحثون على أن فيروس زيكا يمكن  أن يستمر لأكثر من سبعة أشهر فى الجسم، وهو ما قد يفسر الأعراض التى تظهر على الأطفال لاحقاً بعد الولادة مثل صغر حجم الرأس.

وقال مؤلف الدراسة "جولو باتناجار" من فريق علم الأمراض الجزيئي في مركز السيطرة على الأمراض المعدية، إننا لا نعرف متى يمكن للفيروس أن يستمر، ولكن استمراره يمكن أن يكون له آثار على الأطفال المولودين حديثاً.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، كانت هناك حتى الآن 32 حالة من التشوهات الخلقية المتعلقة بزيكا فى الأطفال في حوالى 50 ولاية أمريكية.

ومع ذلك، هناك أيضا بعض الأخبار الجيدة عن زيكا في الولايات المتحدة، حيث أعلنت “CDC” أن ولاية فلوريدا هي الآن خالية من فيروس زيكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة