جلسة نقاشية عن السلامة العامة والأمن بمؤتمر مصر تستطيع فى الغردقة

الخميس، 15 ديسمبر 2016 11:52 ص
جلسة نقاشية عن السلامة العامة والأمن بمؤتمر مصر تستطيع فى الغردقة مؤتمر مصر تستطيع
كتب - أحمد مصطفى - عماد عرفة - وائل ربيع - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الحليم عمر رائد هندسة الطرق فى كندا خلال جلسة نقاشية بعنوان هل تحتاج معيار السلامة العامة والأمن فى محور قناة السويس، إن المنشآت الحرجة ليست شرطا أن تكون منشأة ملموسة والمقصود بها هى كل مؤسسة ترتبط بالأمن القومى للبلاد.

 

وأوضح الدكتور عبد الحليم عمر على هامش مؤتمر مصر تستطيع بالغردقة، أن أمريكا بها 18 منشأة حرجة، منها هيئة البريد ومصر ممكن أن يكون بها 20 لكن لابد من تحديدها.

من جانبه، قال الدكتور أحمد رياض أحد العلماء فى مجال الأمن والسلامة والمشارك فى المؤتمر، أن العنصر البشرى أهم شىء فى الوصول لتنفيذ إدارة أزمات حقيقية، وأن ما يتم بالحكومات فى أوروبا نشر الوعى أولا وتحديد المخاطر، بحيث يكون هناك فهم حقيقى للمخاطر المتعلقة بالدولة لبناء إطار كامل عن التهديدات المتعلقة بها لمواجهتها.

 

كما أكدت الدكتورة سمية ياقوت، "إحنا عندنا حب شديد فى مصر، إننا نبتدى بحاجة كبيرة ونقول كلام كتير وننسى الحاجات الصغيرة والبدايات، وأنا عملت مشاريع كبيرة، مؤكدة أن المسئول عن سلامة مشروع هو المسئول فى حالة وقف المشروع".

 

يذكر أن الأمين العام لمجلس الإدارة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس أكد أن الأمن والسلامة فى قناة السويس لا تهاون فيها، وأنه لا توجد مشكلات فى المجرى الملاحى، وأنه ليس هناك تهاون فى سلامة الموانئ الستة العاملة على قناة السويس.
 
عرض الأمين العام بالإدارة الاقتصادية لمجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الدكتور عبد الحليم عمر خلال الجلسة النقاشية للأمن والسلامة أخذ آرائهم ومشاركتهم فى عمل منظومة وسور لتأمين مساحة 461 كيلو متر مربع داخل المنطقة الجغرافية، ومن المقرر أن يكون منطقة جمركية ودعا العلماء بزيارة منطقة قناة السويس.

 

 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة