بكين: التواجد العسكرى الصينى فى بحر الصين الجنوبى لغرض الدفاع عن النفس

الخميس، 15 ديسمبر 2016 07:48 م
بكين: التواجد العسكرى الصينى فى بحر الصين الجنوبى لغرض الدفاع عن النفس القوات الصينية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين أن وجودها العسكرى على جزر فى بحر الصين الجنوبى شرعى وللدفاع عن النفس، ردا على ادعاء مؤسسة فكرية أمريكية بأن الصين تعسكر الجزر.

ونشرت وزارة الدفاع الصينية على موقعها الرسمى بيانا، نقلته صحيفة (جلوبال تايمز) الصينية اليوم الخميس، جاء فيه أن الصين تؤكد مجددا سيادتها على جزر نانشا والمنطقة المحيطة بها، والتعمير هناك للاستخدام المدنى، فى حين أن المعدات العسكرية هى للدفاع عن النفس.

وأضاف البيان: "إذا تعجرف شخص أمام باب منزلك، هل هو من الخطأ أن تعد له المقلاع؟".

وقال مركز (مبادرة الشفافية البحرية فى آسيا) التابعة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يوم الثلاثاء الماضى " يبدو أن الصين قد بنت قدرات دفاعية كبيرة فى شكل مدافع مضادة للطائرات كبيرة وأنظمة الدفاع المتقارب فى كل المواقع الاستيطانية فى جزر نانشا".

وأضافت المبادرة أن نتائج البحث جاءت على الرغم من بيانات القيادة الصينية بأن بكين ليس لديها النية فى عسكرة الجزر الواقعة على خطوط التجارة الاستراتيجية والتى تطالب بأحقيتها العديد من الدول.

وعمدت الصين فى السنوات الأخيرة إلى تحويل مناطق بها شعب مرجانية فى بحر الصين الجنوبى إلى جزر صناعية ، ولا سيما فى أرخبيل سبارتلى، وأقامت فيها مرافق مدنية وعسكرية ، متحدية بذلك دولا مجاورة لها فى جنوب شرق آسيا تطالب بدورها بالسيادة على هذه المياه والجزر ، وإن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن الصين بنت على 7 جزر صناعية فى أرخبيل سبراتلى منشآت متشابهة سداسية الأضلاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة