بدء الاجتماع الطارئ بالجامعة العربية حول حلب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء البطرسية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:38 م
بدء الاجتماع الطارئ بالجامعة العربية حول حلب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء البطرسية الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، بمقر الأمانة العامة للجامعة لبحث الأزمة الإنسانية فى حلب، ووقف المندوبون الدائمون لدى الجامعة دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي بالكنسية البطرسية بالعباسية والذي أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

 

ويشارك السفير خليل الزوادى، الأمين العام المساعد لقطاع الأمن القومى، فى الاجتماع نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الذى يشارك فى دورة مؤتمر وزراء الثقافة العرب بتونس، كما يشارك نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلى فى الاجتماع العربى الهندى بسلطنة عمان.

 

وأكد السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام، فى وقت سابق، أن هذا الاجتماع جاء بناءً على طلب من دولة قطر، وتأييد عدد من الدول الأعضاء، لبحث الوضع المتدهور إنسانياً فى مدينة حلب السورية.

 

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، قد ندد فى بما تتضمنه التقارير الإعلامية المتواترة عن الأوضاع الإنسانية المتردية فى مدينة حلب، والممارسات الوحشية التى تمت على مدار الأيام القليلة الماضية ضد المدنيين بشكل خاص.

 

وطالب فى هذا الإطار بوقف فورى لإطلاق النار فى المدينة، كما طالب جميع الأطراف احترام القانون الدولى الإنسانى وأحكامه والتوقف الفورى عن ارتكاب فظائع وإعدامات وممارسات لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها لا من الناحية الأخلاقية ولا من الناحية القانونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة