أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال مؤتمر مصر تستطيع..

العالم المصرى فيكتور رزق الله: الاهتمام بالتعليم الفنى أساس التنمية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 11:03 ص
العالم المصرى فيكتور رزق الله: الاهتمام بالتعليم الفنى أساس التنمية د.فيكتور رزق الله عضو المجلس الاستشارى العلمى بالرئاسة
الغردقة أحمد مصطفى _ وائل ربيعى _ محمود راغب _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فيكتور رزق الله، عضو المجلس الاستشارى العلمى بالرئاسة، ومصمم مترو أنفاق هانوفر، ومصمم أكبر ميناء حاويات بالعالم، إن أفكار الخارج ليست كلها تصلح للتطبيق فى مصر، مضيفًا: "علينا أن نغير من طريقة التفكير واستخدام الأفكار والخبرة بما يتناسب مع مصر.. نحن الخبرة لكن الشباب هم موتور الحياة"، مطالبا بضرورة الاهتمام بالتعليم الفنى كونه أساس التنمية.
 
وأشار عضو المجلس الاستشارى العلمى بالرئاسة، خلال كلمته فى مؤتمر "مصر تستطيع"، المنعقد لليوم الثانى بالغردقة، إلى إن سبب عدم زيادة دخل قناة السويس قلت حركة الحاويات فى العالم بنسبة 30٪.
 
وتابع رزق الله بأن الطاقة الشمسية فى مصر يمكن الاستفادة بها بشكل كبير لخلق الطاقة المتجددة، مستشهدًا بالتجربة الألمانية فى انتاج الطاقة المتجددة سواء من الرياح أو الشمس.
 
وتحدث رزق الله عن الطرق المستخدمة فى طواحين الهواء فى ألمانيا وكيفية تنفيذها فى مصر، سواء على سطح الأرض أو البحر، موضحًا أن مصر تستطيع بذكاء علمائها تنفيذ تلك المشروعات.
 
وأشار إلى أن المشروع فى ألمانيا يقوم على 15 مهندسًا، لكن الفنيين هم من يقوموا بالتنفيذ، وطالب بالاهتمام بذلك لتحقيق التنمية فى محور قناة السويس.
 
وقدم رزق الله عرضًا توضيحيًا عن الموانئ فى ألمانيا والتطور والأجهزة المختلفة التى يتم العمل بها هناك، كما استعرض أكبر ميناء حاويات فى أوروبا، الذى قام بالعمل فى تنفيذه وبنائه، مشيرا إلى أنه بعد إنشائه قل عدد السفن المارة من الهند والصين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة