وزير الصحة:المصرى مبيدفعش ضرائب زى بره.. والتأمين الصحى يغطى 48% من الشعب

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 05:23 م
وزير الصحة:المصرى مبيدفعش ضرائب زى بره.. والتأمين الصحى يغطى 48% من الشعب الدكتور احمد عماد وزير الصحة - ارشيفية
الغردقة - أحمد مصطفى وعماد عرفة ووائل ربيعى ومحمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى مصر أن النظام التأمين الصحى فى مصر يغطى 48% من الشعب المصرى،  مؤكدا أنه لن يكون هناك منظومة صحية حقيقية إلا اذا كانت هناك منظومة حقيقة للتأمين الصحى.
 
 
وأكد وزير الصحة خلال جلسة نقاشية على هامش مؤتمر علماء مصر بالخارج المقام بمدينة الغردقة بحضور الدكتور هاني الناظر ومحافظ البحر الاحمر، والطبيب العالمى هشام عاشور والدكتور علاء الصادق والدكتور منصور المتبولى أن نظام وزارة الصحة فى مصر منذ الخمسينات "أى مواطن يدخل يا خد علاح فى اي مستشفى حكومى".
 
 
وقال "إذا كان هناك مستشفيات جيده فى مصر مثل مستشفى هليوبولس والعجوزة، إذ كانتا للملوك والامراء قديما، لكنها تآكلت .. الدولة مش قادرة تصرف".
 
 
وأشار إلى أن الدولة "تتحمل علاج المواطن من جيبها والحل فى خدمة صحية جيدة  هو التأمين الصحى لكل مواطن يدفع بمشاركته فى علاح نفسه ويصرف من ذلك على المستشفيات لتقديم خدمة مميزة له".
 
 
وعلق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة على حديث الدكتور العالمى هشام عاشور عدم أحقية الطبيب فى المانيا فتح عيادة بجانب عمله فى مستشفى فى نفس التوقيت" المهم أن الطبيب فى المانيا يأخذ جميع مستحقاته كاملة".
 
 
واعتبر وزير الصحة الضرائب التى يتم تحصيلها من المصريين ليست ضرائب " الدول الاوربية مفيش يورو بيدخل للمواطن  الا اذا كان للدولة نصيبا منه مقابل خدمات الدولة للمواطن".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة