وزير الخارجية يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة سبل التعاون

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 07:19 م
وزير الخارجية يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة سبل التعاون جانب من اللقاء
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى بعد ظهر اليوم الأربعاء، عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، لمناقشة سبل تطوير التعاون بين مصر والوكالة الدولية، وكيفية تعظيم فرص مصر فى مجال الطاقة المتجددة وبالأخص فى مجالى طاقة الرياح والطاقة الشمسية فى إطار خطة تطوير النظام الاقتصادى وقطاع الطاقة فى البلاد، والاعتماد على الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أكد على أن مصر لديها إمكانيات ضخمة يمكن استغلالها فى مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما أعرب عن استعداد الوكالة نقل خبرات التطبيقات والسياسيات فى مجالى التكنولوجيا والطاقة المتجددة بما يسهم فى تحسين قطاع الكهرباء. وتم خلال اللقاء استعراض الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة واستراتيجية مصر لتحديث سبل إنتاج الطاقة المتجددة واستخداماتها.

كما أعرب مدير عام الوكالة عن تطلعه لفتح حوار مع مصر باعتبارها إحدى الاقتصاديات البازغة المعروفة رؤيتها وتقيمها للآثار السياسية والجيوسياسية المحتملة لعملية التحول التى تشهدها اقتصاديات الطاقة على مستوى العالم حالياً، وهو ما أعرب الوزير شكرى عن ترحيبه به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة