هدى المراغى بمؤتمر مصر تستطيع: لدينا ثروات بشرية تحتاج للتأهيل

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 06:42 م
هدى المراغى بمؤتمر مصر تستطيع: لدينا ثروات بشرية تحتاج للتأهيل مؤتمر مصر تستطيع
الغردقة أحمد مصطفى - وائل ربيعى - محمود راغب - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت الدكتورة هدى المراغى، عميد كلية الهندسة ومستشار وزير الدفاع الكندى، حول دور الصناعة فى توليد الثروة المصرية المتجددة من أجل اقتصاد مصرى منتج، مشيرة إلى أهمية التصنيع لخلق فرص للاستثمار.
 
وأكدت المراغى خلال فعاليات الجلسة الرابعة تحت عنوان "التنمية والتصنيع" لمؤتمر "مصر تستطيع" المنعقد بمدينة الغردقة، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن لدينا ثروات بشرية، تحتاج للتأهيل، بجانب أن يكون لديهم مهارات قادرين على تطبيقها وتكون إنتاجيتهم عالية، موضحة أنه لابد من الاهتمام بالتصنيع حتى نحقق تطورا والنهضة المطلوبة، لأنه قيمة مضافة دائما، ويخلق فرص عمل لقطاع كبير من الناس.
 
وقالت الدكتورة هدى المراغى، إن أنظمة التصنيع المرنة هى التى تطبق الآن وخلقت تنافسية عالية بين الشركات، وهناك أنظمة أخرى جديدة دخلت الصناعة من خلال الثروة الصناعية بشكل متنوع، وأوضحت أن أنظمة الإنتاج هى التي تفرق بين شركة ناجحة وأخرى فاشلة، مشيرة إلى أن الحكومة الكندية تقدم مساعدات جذابة للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة.
 
وتابعت المراغى أنه فى الثمانينات كان ترتيب الشركات الأمريكية في الاقتصاد على القمة، ولكن على مر الزمن أصبحت الصين والهند  فى المقدمة، مشيرة إلى أن مصر لديها نفس الفرص لأن القارة الأفريقية هى المستقبل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة