محافظ بورسعيد يشارك فى مبادرة "اعرف تاريخ بلدك"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:05 م
محافظ بورسعيد يشارك فى مبادرة "اعرف تاريخ بلدك" محافظ بورسعيد يشارك فى مبادرة اعرف تاريخ بلدك
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الاربعاء، على اهمية تعريف الشباب والنشئ بتاريخ مصر الذى يمتد لاكثر من 7000 سنة حضارة مشيرًا بأننا جميعًا نفتخر بان مصر أول دولة أنشئت فى التاريخ فجميع الغزوات تحطمت على ارض مصر بفضل ابنائها وقوة وتماسك شعبها.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بورسعيد فى المبادرة التى أطلقها المجلس الأعلى للثقافة بالمحافظة تحت عنوان "اعرف تاريخ بلدك"، بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية وبحضور عدد كبير من الطلاب ووكيل وزارة التربية والتعليم.

وقال "الغضبان"، "ان البعض يسعى لتشويه التاريخ العظيم لمصر من خلال طمس التاريخ وتشوية معالمه مشيرا بان جميع الحملات التى بدأت على مصر منذ التتار والهكسوس كانت تستهدف التاريخ والفن والثقافة، مشيرًا إلى أن الشباب هما القوى الضاربة لمصر وأعظم شى حيث يمثل الشباب 60% من قوة الدولة.

وأوضح المحافظ للطلاب بان القوى الهدامة تريد زرع الشك فى جميع المشروعات العملاقة الناجحة التى تتم على ارض الواقع، مشددًا على أهمية تسليح الشباب بالعلم والايمان والتعريف بالتاريخ العريق لبلدنا وأجدادنا للحفاظ علية وإبراز البطولات والتضحيات التى قدمها ابطالنا وأجدادنا للحفاظ على بلدنا ورد الجميل لهم مشيرا بان اجدادنا كتبوا تاريخ عظيم سوف يظل عالق فى الاذهان على مر التاريخ.

وتابع المحافظ للطلاب بان هذه المدرسة قامت بتخريج ابطال قاموا بمحاربة العدوان الثلاثى وقدموا اروع الامثلة فى الفداء والتضحية من اجل كتابة تاريخ بورسعيد والذى يتم وضعة فى المناهج التعليمية لتدريسه للطلاب، مشيرًا إلى أن أجدادنا حفروا قناة السويس 1896 والجيل الحالى قام بحفر قناة السويس الجديدة بطول 72 كم فى اقل من عام وأكد المحافظ بان مصر تمثل مهد الحضارات وتاريخ عظيم يجب أن يعرفه الشباب من خلال إطلاعه على الكتب والاستماع إلى المفكرين والأدباء وهذا يساعد كثيرا فى القضاء على الشك الذى يحاول البعض تشتيت افكار شبابنا.

وأضاف الغضبان أن المدرسة عليها دور كبير فى توعية الطلاب وتنظيم ندوات للتعريف بالتاريخ المشرف لآبائنا وأجدادنا وما قدموا من بطولات مشيرًا إلى أن المدرسة تعمل على ترتيب التفكير واكتساب الافكار الايجابية.

وطالب محافظ بورسعيد، من الطلاب والشباب بعدم تسليم عقولهم لأحد الذين يريدون بث الافكار المسمومة مشيرًا، إلى أن هدف اصحاب الافكار السلبية هو ابعاد ابنائنا عن التعليم والثقافة وممارسة الرياضة ولكننا نثق فى وعى شبابنا وقوتهم والذى يمثل ثروة حقيقة لمصر.

وناشد الشباب بان يبذلو المزيد من الجهد والعرق فى العمل لوضع مصرنا فى مصاف الدول المتقدمة، لافتا إلى أن مصر ذكرت فى القران بان ستظل محروسة إلى يوم الدين وبان اخطر الحروب التى تواجهها مصر هى حرب الجيل الرابع ولكن إرادة المصريين تكسر اى موامرت تتم على ارضها منذ القدم وحتى التاريخ الحاضر مشيرا بان للمرة الاولى منذ فترة كبيرة يقام هذا العدد من المشروعات القومية العملاقة من خلال شق طرق وأنفاق ومشروع تنمية شرق بورسعيد وأخيرًا كوبرى النصر الجديد فالمستقبل للشباب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة