لجنة صناعة البرلمان: نناقش مشروع "الهيئة القومية للسلامة الغذائية" اليوم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 06:00 ص
لجنة صناعة البرلمان: نناقش مشروع "الهيئة القومية للسلامة الغذائية" اليوم النائب وائل الطحان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح النائب وائل الطحان، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، بأن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها المقرر اليوم الأربعاء مشروع قانون الحكومة لإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، موضحا أن هذه الهيئة ستكون لها عدة مهام رئيسية من بينها إعطاء شهادات وتراخيص سلامة للمصانعة المنتجة للغذاء، بالإضافة إلى تحديد وسائل السلامة الغذائية سواء فيما يتعلق بالتصنيع أو بالتخزين.

 

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن مشروع القانون سيكون أكبر ضمانة لوقف أى حالات غش فى السوق فى تصنيع المنتجات، خاصة أن هذه الهيئة ستكون تابعة لرئاسة الجمهورية، وبالتالى ستضمن أن تكون قراراتها سريعة وفعالة فى السوق.

 

وأوضح عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى أن هذا المشروع القانون تم إثارته منذ 8 سنوات ولم يجد طريق لتطبيقه إلا بعد أن تقدمت الحكومة خلال الأيام الماضية بمشروع القانون للبرلمان لمناقشته.

 

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى أن تلك الهيئة ستكون مهمتها أيضا عقد دورات تدريبية للمصانع المنتجة للغذاء لتوضيح طرق التصنيع والتخزين وضمان السلامة الغذائية للمنتجات المصنعة داخل مصر، بالإضافة إلى الرقابة على جميع المصانع وتنظيم حملات تفتيشية، واصفا مشروع القانون بـ"فلتر للسوق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة