غضب برلمانى بسبب غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان.. "الإدارة المحلية" ترفض مناقشة طلب إحاطة عن التعديات بسبب عدم التمثيل اللائق للحكومة.. واستياء فى "المشروعات" و"الزراعة" بسبب وزيرى الرى والزراعة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 04:32 م
غضب برلمانى بسبب غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان.. "الإدارة المحلية" ترفض مناقشة طلب إحاطة عن التعديات بسبب عدم التمثيل اللائق للحكومة.. واستياء فى "المشروعات" و"الزراعة" بسبب وزيرى الرى والزراعة وزير الرى ووزير الزراعة - أرشيفية
كتب محمود حسين – محمد مجدى السيسى – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب داخل عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب بسبب غياب الوزراء وممثلى الحكومة عن حضور اجتماعاتها، أو لحضور تمثيل للحكومة اعتبرته بعض اللجان غير لائق مثل إرسال مندوبين درجاتهم الوظيفية أقل من الوزراء، ووكلائهم والمحافظين وسكرتارية المحافظات.

 

"محلية البرلمان" تؤجل مناقشة طلب إحاطة عن تعديات الأراضى الزراعية

وخلال اجتماعها اليوم، الأربعاء، قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، تأجيل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة زينب سالم بشأن أزمة التعدى على الأراضى الزراعية بمحافظة الشرقية لعدم حضور التمثيل اللائق من بعض الوزارات.

 

وقال رئيس اللجنة: "تقرر عدم مناقشة هذا الطلب لعدم حضور التمثيل اللائق من كل من وزارتى الزراعة والتنمية المحلية حسب الأعراف المتبعة فى هذه اللجنة والمجالس السابقة ونظرا لأهمية الموضوع وشيوعه على مستوى الجمهورية، وكذلك عدم حضور ممثلا عن وزارة الداخلية".

 

نواب "مشروعات البرلمان" يؤجلون اجتماعهم اليوم لتغيب وزير الزراعة

وأجلت لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، اجتماعها اليوم، الأربعاء، والخاص بمناقشة رؤية وزارة الزراعة للمشروعات الصغيرة، وذلك لحين حضور وزير الزراعة الدكتور عصام فايد.

 

وكان من المقرر حضور الوزير اليوم، إلا إنه اعتذر، وحضر عنه 6 مسئولين بالوزارة، وهو الأمر الذى استنكره عدد من النواب، وطالبوا النائب محمد المرشدى وكيل اللجنة، لتأجيل الاجتماع لحين حضور الوزير.

 

وكان رئيس قطاع استصلاح الأراضى استعرض مشروعات تم تنفيذها فى 420 قرية بداية من العام 1986 وحتى 2016، وتساءل محمد المرشدى عن تخصيص أراضى للشباب فى الوقت الحالى، فأجابه ممثل الوزارة بإنه ليس هناك تخصيص فى الوقت الراهن وإن مشروع الـ1.5 مليون فدان لا يتبع وزارة الزراعة.

 

وهنا ثار عدد من أعضاء اللجنة، وطالبوا بتأجيل اللجنة لحين حضور الوزير، كونهم رأوا الاجتماع سيكون دون جدوى.

 

كلاكيت عاشر مرة: غياب وزيرى الزراعة والرى عن اجتماعات "زراعة البرلمان" يثير غضب النواب

واجتمعت اليوم لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة طلب إحاطة خاصة بالأرز، وذلك بحضور عدد من ممثلى وزارة الرى والزراعة، ولم يحضر وزيرا الموارد المائية والرى والزراعة، على الرغم من توجيه دعوة رسمية لهما، وذلك على حد قول السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة ورئيس الاجتماع، وسادت حالة من الغضب بين النواب بسبب تكرار هذا الأمر.

 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن البيانات المتضاربة بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حول المساحات التى تمت زراعتها بمحصول الأرز بجميع أنحاء الجمهورية هذا العام، وطلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن: وقف الحصول على تصاريح لحفر العيون السطحية بمركز الداخلة بالوادى الجديد، ومطالبة الزراع بدفع مبالغ مالية عند تجديد تصريح آبار الاستثمار والعيون السطحية بالوادى الجديد، وعدم استغلال ثمانية آبار تم حفرها منذ 8 سنوات ولم يتم استغلالها حتى الآن بمركز الداخلة بالوادى الجديد.

 

وعلق رائف تمراز، وكيل اللجنة وصاحب طلب الإحاطة، على عدم حضور وزيرى الرى والزراعة اجتماعات اللجنة قائلا: "طلبنا حضور وزيرين لا توجد استجابة من كلاهما وكأنهما لا يعنيهما اجتماعات اللجنة ومدير مكتب الوزير قال لم تصلنا خطابات للحضور على الرغم من حضور ممثلين عن الوزارة واجتماعاتنا إهدار للمال العام لأننا لا نستطيع ان نتخذ قرار بسبب غياب التنفيذيين".

 

وكانت لجنة القوى العاملة هددت الأسبوع قبل الماضى بعدم دعوة أى من الوزراء وممثلى الحكومة فى اجتماعاتها مرة أخرى بسبب تغيب ممثلى وزارة القوى العاملة ووزارة البترول عن اجتماعين لها فى يومين متتاليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة