أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. افتتاح المعرض النوعى "كتاب فنان" بمركز محمود مختار الثقافى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:00 ص
غدا.. افتتاح المعرض النوعى "كتاب فنان" بمركز محمود مختار الثقافى طارق الكومى مدير مركز محمود مختار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية معرض "كتاب فنان" فى متحف محمود مختار، غدا الخميس 15 ديسمبر، فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، هو عمل فنى متخصص يقوم الفنان بإعداده سواء أكان مرسومًا أو فى نسخ طباعة فنية، ويحتوى على مفهوم فنى وفكرة وقد يحمل نصاً شعرياً أو روائياً، 

وقال الفنان طارق الكومى مدير متحف "محمود مختار": إن هذا العرض النوعى الهام يستضيف الفنان القدير دكتور حازم فتح الله كضيف شرف، ويشارك به كل من الفنانين الدكتور صلاح المليجى، سامح إسماعيل، ياسر منجى، ممدوح القصيفى، هانى الأشقر، لمياء الشبراوى، أحمد اللباد، مى حلمى، مى جمال الدين، نهى إلهامى، عبير السيد، محمود سليمان.

ولفت "الكومى" إلى أن المعرض يقدم  26 عملا من طلاب قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة ممن يدرسون مادة فنون الحفر والطباعة على يد الفنان الدكتور صلاح المليجى.

وأشار  الدكتور صلاح المليجى إلى أنه يشارك فى هذا العرض بكتابين الأول بعنوان " فى الليل " ويحتوى على 13 نسخة بداخله من الطبعات الفنية المصاحبة بنص شعرى إنتاج 2008، والكتاب الآخر بعنوان "رسالة فى العشق" وأقدم من خلاله عبر 14 عمل جرافيكى صور متنوعة من رسائل المحبين التى تصادفنا فى حياتنا اليومية، وقد حفرها أو خطها أصحابها على أشجار أو حوائط كإعلان رسمى منهم بالعشق.

ومن جانبه، قال الفنان سامح إسماعيل، إنه يعتبر "كتاب الفنان" من الأعمال الفنية الخاصة جداً فى مشوار الفنان، وذلك لأن الوسيط يحمل صفة الفرادة والاختلاف مقارنة بينه وبين باقى الأعمال الفنية من لوحات، فكتاب الفنان تجربة قد يخوضها الفنان مرة أو أكثر فى مشواره الفنى.

وأضاف إسماعيل، أن كتاب الفنان، يستعرض ملخص ما تم تناوله فى أعماله وأهم المحطات والعلامات والتحولات الفنية والتقنية فى مشروعه الفنى مع الحرف العربى كوسيط تشكيلى من بداية اندماجه فى الحركة الفنية التشكيلية منذ 2006 وحتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة