عضو المجلس الاستشارى الرئاسى: الدستور المصرى أقر أهمية الطاقة المتجددة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 05:46 م
عضو المجلس الاستشارى الرئاسى: الدستور المصرى أقر أهمية الطاقة المتجددة مؤتمر مصر تستطيع
كتب وائل ربيعى - محمود راغب - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إبراهيم سمك، خبير الطاقة العالمى وعضو المجلس الاستشارى الرئاسى، أن الدستور المصرى هو الوحيد من الدساتير التى أقرت أهمية الطاقة المتجددة، وذلك خلال كلمته بجلسة الطاقة والطاقة المتجددة، والمنعقدة ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج، بمدينة الغردقة، اليوم الأربعاء. 
 
وأضاف سمك، أن الله أعطى مصر أكبر مصدر للطاقة وهى الرمال، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، وتقدمت 180 شركة لوزارة الكهرباء للاستثمار فى الطاقة الشمسية، وتم قبول 136 شركة ولم يتقدم سوى 9 شركات فقط لتنفيذ المشروع.
 
بينما أكد الدكتور أمجد شكر، مدير برامج أمان المفاعلات النووية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، أهمية الطاقة النووية فى الصناعة وكافة المجالات خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية وإقامة الصناعات الإستراتيجية، وقال شكر، إن برامج القوى النووية توفر استثمارات فى كثير من المجالات أهمها البنية التحتية.
 
وتابع: "كل الدول اللى دخلت الطاقة النووية كانت للاستفادة منها فى الصناعة وباقى مناحى الحياة"، مشيرًا إلى أن الأمر يتدخل فيها شركات هندسية وإدارية ونقل وخدمات، كما أن البنية التحتية تحتاج لـ19 عاملًا  لتطويرها منها الموراد البشرية.
 
وأردف أن المشاركة المحلية فى بناء المفاعل النووى والتنسيق مع الجهة الموردة للمفاعل والاستفادة من خبرات الدول السابقة، أمر فى غاية الضرورة، ومن الممكن أن يتم زيادتها بين حين وآخر بالاتفاق مع الشركة الموردة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة