وزير النقل: برنامج لتطوير منظومة السكة الحديد بالكامل بتكلفة 30 مليار جنيه

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:32 ص
وزير النقل: برنامج لتطوير منظومة السكة الحديد بالكامل بتكلفة 30 مليار جنيه الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل تبني الوزارة برنامج لتطوير منظومة السكك الحديدية من المحطات والمزلقانات والإشارات الكهربائية والوحدات المتحركة (عربات الركاب بدرجاتها المختلفة) بإجمالي تكلفة تتعدى 30 مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات صحفية اليوم أنه يتم حاليا إصلاح 100 جرار سكة حديد، وجاري بحث العروض الخاصة بتوريد 200 جرار جديد، بجانب أنه جاري تنفيذ مشروع كهربة إشارات السكك الحديدية بتكلفة 10 مليار جنيه، بالإضافة إلى تطوير عدد 1100 مزلقان وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتوريد وتحسين وتطوير عدد كبير من عربات السكك الحديدية لتدعيم الأسطول.

وقال وزير النقل إنه اجتمع مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بحضور نظار جميع محطات السكك الحديدية على جميع الخطوط  لاستعراض نتائج التقرير الخاص بمستوى نظافة وتطوير وتحسين جميع محطات السكك الحديدية والذي أعدته لجان فنية متخصصة شكلها لهذا الغرض.
  
واستعرض الوزير تقريراً متكاملاً مدعما بالصور عن موقف أكثر من 100 محطة في الوجهين القبلي والبحري من حيث نظافة وإضاءة المحطات وتوافر وجاهزية عناصر الأمن الصناعي بكل محطة والموقف التنفيذي للمحطات التي يجري تطويرها وتحسينها.

وطالب وزير النقل نظار المحطات بضرورة مراقبة عمل المقاولين المنفذين لتحسين وتطوير المحطات واتباع الية جديدة يتم تنسيقها مع رئيس هيئة السكك الحديدية لإصلاح ما يطرأ على أي محطة من سلبيات تتعلق بالنظافة أو الإضاءة أو وجود خردة بما يسهم فى رفع كفاءة وتحسين الخدمات المقدمة من جانب الهيئة للمواطنين وكذلك انتظام جداول التشغيل.

وأكد الوزير أن هذا اللقاء سيعقد بعد شهر من الآن وسيكون هناك لجان متابعة دورية للوقوف على إزالة ما تم عرضه من سلبيات خاصة خلال هذا الشهر، مضيفا أن المواطن يجب أن يشعر بتحسن ملموس في الخدمة المقدمة إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة