فى مؤتمر منظمة المرأة العربية...

غادة والى: المرأة المصرية تعيش الآن أيامًا عصيبة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 07:43 م
غادة والى: المرأة المصرية تعيش الآن أيامًا عصيبة وزيرة التضامن تشارك بمؤتمر المرأة العربية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأست غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وفد مصر فى المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية، الذى عقد تحت عنوان "دور النساء فى الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير"، حيث أشادت بدور المنظمة وما تقدمه من دعم للمرأة العربية بشكل عام، وذلك لتمكين المرأة لتأخذ موقعها الذى تستحقه.

وشرحت والى اهتمام الدولة بقضايا المرأة وجهود الوزارة والمجلس القومى للمرأة، موضحة: "نحن جميعًا نسعى لمواجهة الكثير من التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهائلة التى فرضتها مسارات التغيير فى أوطاننا".

وأشارت الوزيرة الى أن المرأة المصرية تعيش الآن أيامًا عصيبة تتشح فيها مصر بالسواد "لأننا جميعًا تعرضنا للإرهاب الغاشم إذ فجعنا فى 23 سيدة مصرية مصلية آمنة تتراوح أعمارهن بين سن الطفولة والعشرينات والثلاثينات، حيث كن مصليات فى كنيسة مصرية فى يوم المولد النبوى الشريف، حيث تم اغتيالهن بيد الإرهاب الغاشم إلا أنها صامدة صابرة مثابرة ومصممة على تحدى الإرهاب".

وركزت الوزيرة على أن المرأة هى أكثر من يعانى من الإرهاب فهى أم الشهيد وهى اللاجئة فى مختلف مناطق النزاع والحروب فى بلادنا العربية وهى الضحية أيضًا فى الهجمات الإرهابية، مشددة على أن هذا الإرهاب هو وليد الفكر المتطرف الذى يستبيح الدماء والأرواح.

كما أوضحت الوزيرة أن دور الدولة فى مكافحه الإرهاب- الذى لا يفرق بين مصرى وأخيه وما يواجه الدولة من تحديات- يفرض علينا رفع الوعى القومى لمواجهة العنف ضد الإنسانية والمرأة بصفة خاصة من خلال المدارس والجامعات بهدف ترسيخ معانى وقيم نبذ العنف ومحاربة العنف ضد المرأة وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف وتمكين المرأة لإطلاق طاقاتها الإنتاجية والإبداعية الخلاقة.

كما أعربت الوزيرة عن أملها فى مشاركة كافة مؤسسات الدولة والمجتمع الدولى والمجلس القومى للمرأة فى مواجهة كافة التحديات التى تواجه المجتمع كله ورفع الوعى العام من خلال تدريب القضاة والنيابة والطب الشرعى وغيرهم حول مفهوم العنف ضد المرأة، وأشارت إلى حملات التوعية التى يقودها المجلس القومى للمرأة مثل حملة التأنيث (التاء المربوطة ) وإلى جهود الحكومة فى محاربة البطالة وإلى التحديات التى تواجه المرأة فى المجالات الاقتصادية، حيث أن البطالة بين النساء مازالت  ثلاثة اضعاف البطالة بين الرجال وأنه يجب تمكين المرأة اقتصاديا حتى تتمكن سياسيا واجتماعيا بشكل كامل لما تلعبه المرأة فى الحرب والسلم من أدوار مهمة".

واختتمت الوزيرة كلمتها بالدعوة إلى ضرورة التأكيد على القيم الإنسانية واحترام الآخر واحترام قيم حب الحياة مثل التسامح والرحمة والإنسانية وعبرت عن تمنياتها للمؤتمر وللمرأة العربية بصفة عامة بدوام التوفيق والسداد.

 

644370d6-eb92-4e22-8c91-6a11048e3d49
غادة والى أثناء كلمتها بالمؤتمر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة