تظاهرة ضد نتنياهو احتجاجا على تفكيك مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:36 م
تظاهرة ضد نتنياهو احتجاجا على تفكيك مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية تظاهرة احتجاجا على تفكيك مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أفاد مراسل فرانس برس أن مئات الاشخاص تظاهروا مساء الثلاثاء فى القدس احتجاجا على التفكيك المرتقب بحلول 25 ديسمبر لمستوطنة عمونا العشوائية فى الضفة الغربية المحتلة.

وتجمع نحو 500 شخص غالبيتهم من الشبان ورقصوا وغنوا قرب منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ودعوه لمنع تفكيك المستوطنة بناء على أمر من المحكمة العليا، لان هذه المستوطنة تعتبر غير شرعية استنادا إلى القوانين الإسرائيلية.

ويعيش نحو اربعين عائلة فى هذه المستوطنة الواقعة قرب رام الله على املاك خاصة فلسطينية.

وعمونا مستوطنة عشوائية أى غير قانونية ليس بالنسبة إلى المجتمع الدولى بل بالنسبة إلى القوانين الاسرائيلية المطبقة فى الضفة الغربية.

ولم تدرج مستوطنة عمونا فى مشروع القانون الذى تم التصويت عليه الاسبوع الماضى فى قراءة اولى والهدف منه اضفاء شرعية على المساكن المبنية فى الضفة الغربية على أملاك فلسطينية.

ويبدو أن وزير التربية نفتالى بينيت رئيس الحزب القومى الدينى "البيت اليهودي" الذى كان يعارض اجلاء العائلات من عمونا توصل إلى تسوية مع نتانياهو حسب وسائل الاعلام، لنقل هذه العائلات إلى مسافة تبعد نحو مئة متر عن المكان الحالى لوجودها فى المستوطنة.

ويعيش حاليا نحو 400 الف مستوطن فى الضفة الغربية تحت حماية الجيش الإسرائيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة