ارتفاع أسعار النفط مع تأكيد منتجى الشرق الأوسط تخفيضات الإنتاج

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 04:55 م
ارتفاع أسعار النفط مع تأكيد منتجى الشرق الأوسط تخفيضات الإنتاج أوبك - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مدعومة بطلب قوى فى آسيا وتخفيضات للإنتاج من قبل أبوظبى والكويت وقطر فى إطار تخفيض عالمى تنظمه أوبك ومصدرون آخرون.

لكن متعاملين قالوا، إن السوق تعرض لضغوط من قبل مستثمرين يغلقون مراكزهم المالية التى استفادت من مكاسب قوية سجلها النفط أمس.

واتجه خام القياس العالمى مزيج برنت وخام غرب تكساس الأمريكى الوسيط للانخفاض فى التعاملات الأوروبية المبكرة، وبحلول الساعة 11 و45 دقيقة بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 51 سنتًا ليصل إلى 56.20 دولار، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط 39 سنتا إلى 53.22 دولار.

وقال متعاملون إن عمليات كبيرة للبيع بهدف جنى الأرباح جرت بعدما ارتفع النفط إلى أعلى مستوياته منذ منتصف 2015 فى وقت سابق هذا الأسبوع بعد أن توصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التى تهيمن عليها دول الشرق الأوسط ومصدرون آخرون تقودهم روسيا إلى اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لكنهم أضافوا أن أسواق النفط مازالت مدعومة بوجه عام باتفاق خفض الإنتاج.

وقال مايكل مكارثى رئيس إستراتيجية السوق لدى "سى . إم . سى ماركتس" فى سيدنى "السوق يعلق الكثير من الأهمية على التعليقات الصادرة من أوبك وغير الأعضاء فى أوبك (و) السوق يفترض أن أوبك ستكون عند كلمتها وستنفذ تخفيضات الإنتاج".

لكن محللين حذروا من أن الأسعار قد تتحول سريعًا إذا اعتقد السوق أن هناك تقاعسًا عن الإلتزام الكامل بتنفيذ الاتفاق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة