أكرم القصاص - علا الشافعي

أجهزة راوتر Netgear معرضة للاختراق.. والشركة تطالب بوقف استخدامها

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 05:00 م
أجهزة راوتر Netgear معرضة للاختراق.. والشركة تطالب بوقف استخدامها راوتر Netgear
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق الولايات المتحدة لطوارئ الكمبيوتر (US-CERT) عن ثغرة خطيرة فى عدد من أجهزة راوتر Netgear والتى تسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة عن بعد، فهناك بعض إصدارات الراوتر الأكثر عرضة للخطر ومن بينها R7000 وR6400 وR8000.

 

ويشير الباحثون إلى أن مستخدمى أجهزة الراوتر يمكنهم الوقوع فى فخ هذه الثغرة بكل سهولة، مطالبين المستخدمين بالتوقف عن استخدام أجهزة الراوتر حتى إطلاق الإصلاح المناسب.

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وأكدت شركة Netgear المشكلة فى بيان صدر اليوم، مشيرة إلى أنها تجرى التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب المشكلة والإسراع فى حلها حفاظا على خصوصية المستخدمين.

 

وأوضح فريق الخبراء أن أجهزة الراوتر عرضة للتحكم عن بعد، وهذا يعنى أن القراصنة يمكنهم خداع المستخدمين عن طريق رابط خبيث، والتحكم فى الجهاز بكل سهولة، من خلال إقناع المستخدم بزيارة موقع على شبكة الإنترنت، ليقوم القراصنة بتنفيذ هجماتهم مستغلين أجهزة الراوتر المتضررة.

 

ووفقا للفريق، تم تأكيد هذه المشكلة فى نماذج R7000 R6400، ولكن يمكن أن تكون هناك أجهزة أخرى عرضة للاختراق، وأشاروا أيضا إلى وجود بعض التقارير التى تثبت وجود نفس الثغرة فى إصدار R8000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة