4 تكليفات رئاسية و"تجربة يابانية"..السيسى يوجه بإنشاء 45 مدرسة وفقا للنموذج اليابانى و20 من مدارس النيل.. تعليمات فورية بالانتهاء من ترميم الكنائس المتضررة.. وبناء فرع مستشفى أبو الريش للأطفال بالصعيد

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:37 م
4 تكليفات رئاسية و"تجربة يابانية"..السيسى يوجه بإنشاء 45 مدرسة وفقا للنموذج اليابانى و20 من مدارس النيل.. تعليمات فورية بالانتهاء من ترميم الكنائس المتضررة.. وبناء فرع مستشفى أبو الريش للأطفال بالصعيد السيسي خلال اجتماعه لبحث مشروعات الأبنية التعليمية وترميم الكنائس
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمية مواصلة العمل بالمدن الجديدة وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد، وتنفيذها وفقاً لأعلى المواصفات، لافتاً إلى ما ستوفره تلك المجتمعات العمرانية الجديدة من ظروف معيشية أفضل لساكنيها، وما تتيحه من مجال للتوسع العمرانى المخطط بما سيحد من التعديات على الأراضى الزراعية بوادى النيل والدلتا ويحفظ الأصول الزراعية هناك. 

 

وعقد الرئيس السيسى اجتماعا اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول سبل الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها، فضلاً عن زيادة أعداد مدارس النيل فى ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة.

 

وفى هذا الصدد،  وجه الرئيس بقيام هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء من 15 إلى 20 مدرسة من مدارس النيل في الأراضى التابعة لها بالمدن الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء 45 مدرسة وفقاً للنموذج اليابانى، فضلاً عن إنشاء 100 مدرسة لإصلاح هيئة الأبنية التعليمية، على أن يتم تنفيذ جزء منها ليعمل بنظام مدارس النيل بما يساهم فى تعزيز الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الاجتماع تطرق كذلك إلى الخطوات التى تتخذها وزارة الإسكان للمساهمة في بناء مستشفى للأطفال في الصعيد بما يدعم من جهود التنمية هناك ويساهم فى تعزيز الخدمات الطبية المتوفرة لأهالي الصعيد ويجنبهم مشقة السفر إلى المحافظات الأخرى لتلقى العلاج؛ حيث وجه الرئيس بقيام وزارة الإسكان ببدء العمل فى أقرب فرصة في بناء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال فى الصعيد، والنظر فى تخصيص الأرض اللازمة للمستشفى سواء فى مدينة أسيوط الجديدة أو سوهاج الجديدة.

 

وقدم اللواء كامل الوزير، خلال الاجتماع، تقريراً حول جهود ترميم ورفع كفاءة الكنائس المتضررة، حيث أكد الرئيس على ضرورة الانتهاء من أعمال ترميم وإصلاح الكنائس وفقاً للمواعيد المحددة لذلك.

 

ومن ناحية أخرى، عرض وزير الإسكان، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى بالنسبة للإنشاءات الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن نسبة تنفيذ المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى للمشروع وصلت إلى 30%، مضيفاً أنه تم الانتهاء من المخطط العام لمبانى الوزارات المقرر تنفيذها داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنه جارى تنفيذ كافة المرافق بالحى من شبكات الطرق ومياه شرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى خطوط الكهرباء والاتصالات، وذلك تمهيداً لبدء أعمال الإنشاءات بالحى الحكومى. كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذى للأعمال الجارية بالمدن الجديدة الأخرى، وخاصةً مدينتى العلمين الجديدة والجلالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed ibrahim

تاهت ولقيناها

فعلا هى التجربة اليابانى هى اللى كانت نقصانا احنا كنّا تمام فى كل حاجة بس فعلا كان ناقصنا التجربة اليابانى يا معلمين ..... فعلا تاهت ولقيناها .... بالمناسبة اليابانى دى محدش يعرف يقولى بجد السكر فين او بيتباع فين !!!! حد يفيدنا باى حاجة فى البلد دى .....

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اقامة هذه المجمعات بداخل جامعة جنوب الوادى بالتمويل الذاتى تحت اشراف طبى وتربوى وعلمى

لو تم زراعة مساحة جنوب الوادى الالفين فدان الحالية والمستقبليةبالاشجار المثمرة واقامة زراعة الاوجانز والزراعة لاسطح الكليات والمبانى والزراعة بالمواسير وزراعة شتلات الشاى والبن والكاكاو وتفريخ الكتاكيت والطاووس والسمان والدواجن والارانب والنعام والحمام ومدن البتان وبيض وتسمين ومزرعة هجن وخيول ومدينة البان ستقيم من ايرادتها كلياتطاقة شمسية ونقل ذاتى ومركز واكاديمية بحوث ومجمعات مدارس ومعهد لغات شرقية وافريقية ومائة كلية ومعاهد طبية وتعليمية وقنا بصحاريها الواسعة وبالتزامن مع المثلث وانشاء مدينة الفردوس وهى غرب قنا ومدينة النعيم شرق قنا هى الاندلس الجديد لاقامة مجمعات تعليم يابانى وانجليزى ودولى ونيل ومعاهد ومراكز طبية ومراكز ومدن تدريب وتسوق وجحدائق حيوان واستزراع سمكى تمول ذاتيا كجامعة القاعهرة نصف هذه المدارس بكل لغات العالم مع المدن الطبية والتعليمية والجامعات الخاصة والاجنبية وقنا قادرة على تخصيص عشرين ضعف مساحة الجامعة بغرب وشرق قننا ومياهها فيها وقابلة للزراعة للنباتات الطبية مع احياء الجمعيات الزراعية بوادى القيطة بقنا جمعية وادى اللقيطة الامل وجمعية الششبان بقنا بوادى اللقيطة وبمعونات اليونسيف والعالم الفنية والصحية والغذائية والاجهزة ولاللشتلاات والسلالالات والصوب والميكنة للجمعيات والجامعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة