خالد صلاح

محافظ أسوان يؤكد توافر أرصدة آمنة من السلع الأساسية والإستراتيجية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 05:16 م
محافظ أسوان يؤكد توافر أرصدة آمنة من السلع الأساسية والإستراتيجية مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجدى حجازى محافظ أسوان على توافر كميات وأرصدة آمنة من السلع الأساسية والإستراتيجية وخاصة من أسطوانات البوتوجاز حيث تم ضخ كميات إضافية منها خلال ديسمبر الحالى بجميع المراكز والمدن لتلبية إحتياجات المواطنين مع بدء فصل الشتاء حيث يتم فتح المستودعات من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءاً أمام المواطنين وعربات توزيع الأسطونات بسعر 15 جنيه من المستودع و20 جنيه عند توصيلها للمنزل.

 جاء ذلك أثناء عرض المحاسب حسام العربى مدير عام التموين موقف توافر السلع الأساسية على محافظ أسوان والذى قرر غلق أحد المخابز البلدية بمدينة أسوان بعد قيام صاحب المخبز بالتلاعب فى إستخدام الماكينة الخاصة بصرف العيش البلدى خارج المنطقة التى يخدمها هذا المخبز، وتوازياً مع ذلك وافق على نقل 2 مخبز بلدى لنفس المنطقة لتحقيق التوازن المطلوب فى توفير رغيف العيش.

ووافق محافظ أسوان على إنشاء 3 مخابز بلدى جديدة بمركزى كوم أمبو وأسوان لتلبية المطالب الجماهيرية المتعلقة بتسهيل حصول المواطنين فى هذه المناطق على الخبز كما وافق على إنشاء 2 مستودع بوتاجاز فى مناطق تحتاج لتغطيتها من هذه السلعة الحيوية.

 لافتاً إلى توافر الرصيد الإستراتيجى من الأقماح لدى شركة مطاحن مصر العليا بصوامعها المنتشرة فى مراكز أسوان وكوم أمبو وإدفو من أجل ضمان التشغيل المستمر لجميع المخابز البلدية بكامل طاقتها بإجمالى 551 مخبز بلدى على مستوى المحافظة.

وكشف مجدى حجازى عن أنه جارى ضخ 100 طن من السكر كل 48 ساعة لتوزيعها بجميع فروع المجمعات الإستهلاكية، وكذا منافذ القوات المسلحة والشرطة بالسعر المقرر، وأيضاً تم ضخ كميات إضافية من الأرز والزيت والسكر لبدالى التموين لصرفها ضمن المقررات المربوطة على البطاقات التموينية خلال شهر ديسمبر الحالى وذلك تواكباً مع صرف نقاط الخبز بإنتظام وبشكل كامل.

وأكد المحافظ أنه جارى ضخ كميات من اللحوم البلدى السودانى المبردة والتى تم ذبحها بمجازر أبو سمبل بمعدل 20 رأس ماشية يومياً ليتم بيعها بجميع فروع المجمعات الإستهلاكية على مستوى المحافظة بسعر 60 جنيهاً للكيلو.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة