أكرم القصاص

تعرف على الأسعار الجديدة للسجائر الأجنبية.. مارلبورو بـ29 ونكست بـ18 و"إل إم" بـ22 جنيها.. "الشرقية للدخان": ارتفاع أسعار التبغ المستورد نتيجة تحرير سعر الصرف.. وتؤكد: لا زيادة فى أسعار "المصرية"

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 08:58 م
تعرف على الأسعار الجديدة للسجائر الأجنبية.. مارلبورو بـ29 ونكست بـ18 و"إل إم" بـ22 جنيها.. "الشرقية للدخان": ارتفاع أسعار التبغ المستورد نتيجة تحرير سعر الصرف.. وتؤكد: لا زيادة فى أسعار "المصرية" سجائر
كتب عبد الحليم سالم – دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة "فيليب موريس مصر"، عن زيادات فى أسعار منتجاتها من السجائر، وقالت فى بيان لها، إن الزيادة الجديدة فى الأسعار شملت العلامات التجارية "مارلبورو" التى أصبح سعر بيعها للمستهلك 29 جنيها، بدلا من 27 جنيها و"ميريت" 29 جنيها، بدلا من 27 جنيها، و"إل إم" 22 جنيها، بدلا من 20 جنيها، إضافة إلى "نكست" التى أصبح سعر بيعها للمستهلك 18 جنيها، بدلا من 17 جنيها.

وأوضحت الشركة فى بيانها، أن الزيادات التى شهدتها منتجات التبغ والسجائر تعود رئيسيا إلى زيادة أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة، وسوف يعود جزء كبير من تلك الزيادة إلى الخزينة العامة فى صورة ضرائب تستخدم لدعم موازنة الدولة، مؤكدة أن العائد من تلك الخطوة يقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

وأكدت مصادر فى السوق أن الزيادة ستكون فى حدود 3 جنيهات على المستهلك نتيجة قيام التجار بدورهم بزيادة جنيه إضافى على كل علبة.

من جانبه أكد إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة فيليب موريس هى شركة السجائر الوحيدة التى رفعت أسعارها، لافتا أن الأسعار الجديدة تعتبر فى الشرائح المتوسطة والعليا، وفى الحد المسموح بها قانونا.

ويفرض القانون ضريبة 50% من سعر بيع المستهلك النهائى لكل 20 سيجارة، بالإضافة إلى 275 قرشا للعبوة التى لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائى عن 13 جنيها، و425 قرشا للعبوة التى يكون سعر بيعها للمستهلك النهائى أكثر من 13 جنيها وحتى 23 جنيها، و525 قرشا للعبوة التى يكون سعر بيعها للمستهلك النهائى أكثر من 23 جنيها.

كما تُفرض ضريبة على المعسل والنشوق ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط 150% بحد أدنى 100 جنيه عن كيلوجرام من الدخان الخام الداخل فى صناعتها، وضريبة 50% على خلاصات التبغ، وعلى بند غيرها نسبة 50% بحد أدنى 16 جنيها عن الكيلوجرام صافى من الدخان الخام الداخل فى صناعتها.

 

وتكون أسعار السجائر كالتالى:

مارلبورو وميرت 29 جنيها

"إل إم" 22 جنيها

نكست 18 جنيها

 كينت – دانهيل - دافيدوف بـ27 جنيهًا

روثمان - جولواز - ونستون – لاكى سترايك بـ19 جنيهًا

بى س بـ17 جنيهًا

فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول - تايم بـ16 جنيهًا

روثمانز 10 سجائر بـ9.50 جنيه

كليوباترا جولدن – فلوريدا - كينج سايز – كوين عبوات ورقية بـ10.50 جنيه

 لايت - فلوريدا – مونديال- بمونت - بوسطن - هوليود - كابيتول - كليوباترا بوكس "أبيض – أزرق - أحمر – سيلفر- بوكس كوين" بـ12 جنيهًا

سوبر ستار بـ12.5 جنيه

المحاسب محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان

المحاسب محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان

 

من جانبه أكد المحاسب محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أنه لا زيادة فى أسعار السجائر المصرية كليوباترا وأخواتها.

وأضاف عثمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ما تزال تستخدم مخزونا لديها من الدخان سبق الشراء بالسعر القديم للدولار 8.888 جنيها، لافتا أنه رغم وجود بعض الزيادات الطفيفة فى التكاليف إلا أن الشركة الوطنية حرصا منها على المستهلكين المصريين لن تزيد أسعار السجائر.

وأشار أن الشركة ما تزال تدرس قيمة الزيادة فى التكاليف العامة لإنتاج السجائر وأثر ذلك على الشركة مستقبلا، لافتا أن زيادة سجائر شركة فيلب موريس يرجع إلى ارتفاع تكاليف الدخان المستورد من الخارج بعد تحرير سعر الصرف.

 وأوضح هارون، أن معدلات الإنتاج طبيعية ولا توجد أى اختناقات فى الإنتاج أو عجز فى الخامات، مؤكدا أن الدولة ستحصل على جنيه ضريبة من كل علبه سجائر تبيعها فيليب موريس بالسعر الجديد إضافة إلى الضريبة الأصلية.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ova

اسعار السجائر

لماذا لا يتم وضع السعر على كل علبة مع اضافة رقم للشكاوى منعا لتلاعب البائعين وزيادة الاسعار بدون رقابة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

لقد تركت التدخين بتاريخ 13/6/2014 والحمدلله وعقبال كل المدخنين

والله التدخين عادة زبالة. اشرب مياه وتناول كرمله نعناع واصبر 3 أيام والله بعدها هتحس بشعور غريب بعد ان تشم رائحة الدخان والمدخنين كم هي رائحة عفنه وكيف كان المحيطين بك يستحملوا هذه الرائحة الكريهة. الموضوع محتاج صبر وبعد شهر هتنسوا انكم كنتم بتدخنوا أصلا. وللمعرفة كنت بدخن علبتين مارلبورو يوميا لمدة 23 سنه وتوقفت لشعوري انه يتم استغلال ادمان المدخنين للنيكوتين وبيتلعب بينا الكوره فقررت ان اتحرر من هذا الوباء والحمدلله لم اقلع لمرض ولكن لقناعتي بانني اضر نفس واولادي وزوجتي وكل من هم بجواري وربنا يشفيكم جميعا. وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مرجان

الفشل

اعتقد ان المسئولين اصبحوا يتسولون من جيوب الفقراء وليس لديهم خطط للتنميه ... احذروا الغضب .. كفاكم استهتار ومد ايديكم فى جيوب المعدمين والفقراء ... عوضنا على الله

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

رفع الأسعار

السجائر يتم رع سعرها كل شهرين تقريبا واصبحنا نشترى الدجاج بسعر الكيلو 24 جنيه بدلا من 7 جنيه للكيلو والخضار اصبح نار والحياة اصبحت جحيم لايطاق وهذه عذابات يقدمها لنا الله ليرسل علينا من يسومنا سوء العذاب .. اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالمه

عدد الردود 0

بواسطة:

MEMO

عليا الطلاق انتو ولاد .........

عليا الطلاق انتو ولاد .........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة