مسئولو الخطوط البريطانية يشيدون بمبنى 2 بمطار القاهرة بعد نجاح أول رحلة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 07:49 ص
مسئولو الخطوط البريطانية يشيدون بمبنى 2 بمطار القاهرة بعد نجاح أول رحلة مطار القاهرة الدولى
كتب ــ محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مبنى 2 بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم الاثنين، وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية القادمة من هيثرو استعدادًا لنقل رحلات الشركة إلى المبنى الجديد.
 
 
وقد أشاد الركاب والعاملين بمحطة الخطوط البريطانية بالمبنى الجديد والخدمات التى تقدم به وجاهزيته، بالإضافة إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول نظرًا للاستعدادات التى توليها سلطات المطار للمبنى الجديد.
 
وقال مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى، إن مكتب الخطوط البريطانية بالفعل قد انتقل إلى مبنى 2 الجديد لتكون البرطيانية هى الشركة الخامسة التى تنتقل للعمل للمبنى الجديد.
 
وأوضح المصدر أن الشركة  البريطانية هى الخامسة التى تعمل بالمبنى الجديد بعد أن انتقلت الخطوط الأردنية والمغربية والكويتية وطيران الجزيرة للعمل بشكل كامل بالمبنى الجديد.
 
وأشار إلى أنه من المقرر خلال الأيام المقبلة نقل ما يزيد عن 15 شركة طيران أخرى إلى المبنى الجديد، تمهيدا لتشغيل المبنى بكامل طاقته والاستفادة من التسهيلات والخدمات التى تقدم بالمبنى الجديد.
 
جدير بالذكر، أن مساحة المبنى الكلية حوالى 231.000 متر مربع، ويتكون من 14 بوابة سفر، وعدد 28 وحدة كبارى تحميل، و7 سيور وصول، و(1) سير للحقائب الكبيرة، و40 كاونتر وصول، و38 كاونتر سفر، وتبلغ السعة الكلية للمبنى 7.5 ميلون راكب فى السنة، بينما تصل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 30 مليون راكب بعد تشغيل المبنى الجديد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة