محافظ البحر الأحمر: انتهاء الاستعدادت لمؤتمر "علماء مصر بالخارج"

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:42 م
محافظ البحر الأحمر: انتهاء الاستعدادت لمؤتمر "علماء مصر بالخارج" اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر انتهاء استعدادات مدينة الغردقة لمؤتمر علماء مصر بالخارج " مصر تستطيع " المقرر إقامته بأحد فنادق منطقة الممشى السياحى بحضور 27 عالما مصريا.
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر حضور 18 وزيرا للمؤتمر، مضيفا أنه سيتم وصول ضيوف المؤتمر بدءا من مساء غد الثلاثاء لمطار الغردقة الدولى، مؤكدا على  وصول  أعضاء الشركات المسئولين عن الترتيب للمؤتمر والرعاة.
 
وتابع أنه وصل اليوم  الدكتور العالمى هشام عاشور  مدير مستشفى ايثالون بألمانيا خبير جراحات النساء وسرطان الرحم والثدى، للبدء فى إجراء الكشف والعمليات المجانية بمستشفى الغردقة العام للحالات الخاصة بأورام الجهاز التناسلى والثدى والسقوط الرحمى والسلس البولى.
 
وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تنعقد صباح يوم الأربعاء المقبل، بحضور العلماء والوزراء، مشيرا إلى أن ورش المؤتمر تتضمن ورش عن محور قناة السويس والطاقة الجديدة والمتجددة وسبل الاستثمار بمصر، وخاصة بالبحر الأحمر، والتى تكون على مدار يومى الأربعاء والخميس .
 
وأكد لـ"اليوم السابع" على حضور الدكتور أحمد درويش رئيس الهييئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس للحديث عن محور قناة السويس.
 
وكشف محافظ البحر الأحمر عن عمل جولات ترفيهية للعلماء وضيوف المؤتمر اختيارية اذا سمحت اوقاتهم على رأسها رحلات للجزر المختلفة واكواريوم الغردقة وبعض معالم المدينة .
 
وأكد المحافظ على أن هناك تنسيق دائم يتم بين المحافظة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج المنظمة للمؤتمر .
 
ومن جانب أخر أعلن مصدر أمنى الانتهاء من الاستعدادات الأمنية الخاصة بالمؤتمر ووضع خطة خاصة للمؤتمر للتأمين بأحترافية عالية وتعزيز الخدمات .
 
يذكر أن يقام بمدينة الغردقة يومى الأربعاء والخميس المقبل الموافق 14 و15 من ديسمبر الجارى ، مؤتمر علماء مصر بالخارج" مصر تستطيع " برعاية رئيس الجمهورية وبحضور 27 عالم وعدد كبير من الوزراء والوفود المختلفة فى مجالات مختلفة والذى تنظمة وزارة الهجرة وشئون المصرين بالخارج بالأشتراك مع شبكة قنوات النهار ةمحافظة البحر الأحمر .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة