" روسنفط" الروسية تعلن شراء 45 % من حقل شروق بقيمة 2.8 مليار دولار

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:46 م
" روسنفط" الروسية تعلن شراء 45 % من حقل شروق بقيمة 2.8 مليار دولار حقل اينى للبترول
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "روسنفط" اليوم الإثنين أن مجلس مدراء الشركة وافق على شراء 30% من اتفاقية الامتياز لحقل شروق في مصر بالإضافة إلى 15 % من مشغل المشروع بقيمة إجمالية 2.8 مليار دولار.
 
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك  الروسية عن شركة (روسنفط)  أنه من المقرر أن تتم عملية شراء حصة الـ 30 % بقيمة بلغت 1.125  مليار دولار من ضمن اتفاقية الامتياز ومشغل المشروع، من قبل شركة "أر أن – إكسبلوريشن"، التابعة لـشركة "روسنفط".
 
وأضافت الوكالة أن شركة "روسنفط"، قد تحظى بعرض لشراء حصة إضافية بنسبة 5 بالمائة، ضمن اتفاقية الامتياز، وحصة 2.5  % ضمن المشروع المشترك، حتى نهاية عام 2017.. ويدخل ضمن اتفاق الامتياز المتعلق بحقل "شروق"،استثمار حقل آخر للغاز في مصر – حقل ظهر: أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط، وهو حقل جديد عملاق يمتد على مساحة 100 كيلو متر مربع، ويتوقع أن تبلغ طاقاته الإنتاجية 850 مليار متر مكعب من الغاز.
 
ومن جانبها ، أعلنت شركة "إيني" الإيطالية في بيان عن بيع حصة مقدارها 30 % من امتياز مشروع حقل شروق بقيمة 1.125  مليار دولار، وما يترتب عليه انعاش الاستثمار بقيمة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار أميركي. 
يشار إلى أنه بموجب هذه الصفقة خفضت شركة "إيني" الإيطالية، حصتها في حقل ظهر إلى 60 % من مجمل الأسهم.. حيث ان الشركة باعت بالفعل، في أواخر نوفمبر الماضي، 10 % من الامتياز لشركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية بمبلغ 375 مليون دولار. 
 
يذكر أن شركة "روسنفط"، استحوذت على حصة المشروع المذكور من شركة "إيوك برودشكن"، وهي إحدى الشركات الفرعية لشركة "إيني" الإيطالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن إبراهيم

روسنفط

وكما نعلم فقد أستحوذ الصندوق السيادي القطري الأسبوع الماضي على نسبة 19.5 % من أسهم شركة روسنفط بمبلغ 20 مليار دولار !!!!!! واليوم تشتري روسنفط حق أمتياز حقول بترول مصرية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بكرة

صح لسانك تعليق رقم 1

نفس ملاحظتي...علي الله وزير البترول يكون عارف دة او بيقرأ اليوم السابع يمكن يقدر تساعدة تعليقاتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة