رسمياً.. إسرائيل تتسلم أول مقاتلتين من طراز "إف 35 " من واشنطن

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 08:30 م
رسمياً.. إسرائيل تتسلم أول مقاتلتين من طراز "إف 35 " من واشنطن مقاتلات
كب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت إسرائيل منذ قليل أول دفعة من مقاتلات "إف -35 " الأمريكية حيث هبطت مقاتلتان من هذه المقاتلات بالقاعدة الجوية "نفاطيم" بصحراء النقب فى جنوب إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع افيجدور ليبرمان ورئيس الأركان جادى أيزنكوت سيشاركون سلاح الجو الإسرائيلى الاحتفال باستقبال المقاتلات فى حضور وزير الدفاع الأمريكى "أشتون كارتر".

وأضافت الصحيفة أنه فى شهر إبريل المقبل ستحصل  إسرائيل على 3 مقاتلات أخريات، و4 مقاتلات فى شهر سبتمبر من عام 2017 ، ليصبح لدى إسرائيل 9 مقاتلات فى نهاية العام المقبل.

وأضافت الصحيفة  أنه بحلول 2021 سيكون لدى إسرائيل 33 مقاتلة من هذا الطراز، بينما  تعتزم شراء 17 مقاتلة أخرى ليصبح عدد المقاتلات التى ستمتلكها 50 مقاتلة. 

وأكدت الصحيفة أنه فى منتصف شهر يونيو الماضى وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية طاقم من سلاح الجو الإسرائيلى للتدريب على المقاتلات الجديدة ، وشمل الطاقم طيارين وفنيين وخبراء فى الصيانة وتم التدريب على 5 طائرات من هذا الطراز.

يذكر أن المقاتلة من تصنيع شركة" لو كهيد مارتن" الأمريكية ومن أبرز مميزاتها أنها قادرة على التخفى بحيث لا يتمكن أى رادار من رصدها .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

الرافال هاتديها بالجزمه، الرك على السواق يا اسطى

الرافال اسرع منها واخف حركة ومرونه ولو طلعتلها فى الجو ستسحقها، هى قوتها فقط فى التخفى عن الرادار، واكيد الصين والروس هايشوفولها حل ورادار يجيبها وهانشتريه، ونكون جيبنالها ال S400 يمنعها تطلع من مطار النقب اساسا، يجيبها فى الدشمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة