بالفيديو والصور.. دعوات لمقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بأسيوط

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 09:00 ص
بالفيديو والصور.. دعوات لمقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بأسيوط ارتفاع سعر كيلو اللحوم لـ 100 جنيه
أسيوط - هيثم البدرى ــ تصوير ــ أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


دعوات لمقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها... by youm7

 

 

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية والدواجن فجأة بزيادة كبيره تزامنا مع الارتفاعات المستمرة فى باقى المنتجات، ولكن الزيادة فى أسعار اللحوم الحمراء والدواجن كانت كبيرة، ولم تأتِ تدريجيا كغيرها من السلع والمنتجات، حيث زادت أسعار اللحوم البلدية 20 جنيها فى أسبوع واحد فبدلا من 80 جنيها خلال الأسبوع الماضى وصلت اليوم إلى 95 جنيها فى بعض المحال و100 جنيه فى بعض القرى، بينما زادت الدواجن البيضاء من 17 إلى 22 وبدأت بعض الحملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمقاطعة، احتجاجا على ارتفاعها بشكل كبير.

 

يقول محمد النمر "محامى"، إن أسعار اللحوم البلدية زادت بشكل كبير ودفعة واحدة بدون مقدمات، حيث إن الزيادة وصلت إلى 20 جنيها فى بعض محال الجزارة و25 جنيه فى أسبوع فى محلات جزارة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الزيادة مبالغ فيها بشكل كبير، وهناك مواطنون لا يمكنهم تلبية احتياجات أسرهم، فهناك أسر من الممكن أن تظل شهرا كاملا دون أن تشترى اللحوم بسبب هذه الزيادة التى أصبح لا يتحملها بشر ولا تتناسب مع مرتبات المواطنين، ولم تقف الزيادة على اللحوم فقط بل طالت الدواجن البلدية والبيضاء وكل أنواع الدواجن والطيور.

 

وأضاف عمر محمود "عامل باليومية" أنه ليس له مصدر رزق ثابت ولديه أسرة مكونة من 4 أفراد، ومع هذه الزيادة لا يمكنه أبدا أن يشترى لحوم أو دواجن لسد حاجات أبنائه، وقال إنه منذ شهرين لم تدخل اللحوم منزله بسبب هذه الزيادة عدا بعض الأشخاص الذين يتصدقون عليه، وأوضح أن هناك فئات فى المجتمع أصبح حلم أبنائهم عودة والدهم  باللحمة مرة فى الشهر، وكان محدودو الدخل أمثالنا يعوضون أبناءهم بالفراخ مثلا بدلا من اللحمة، ولكن أيضا طالتها الزيادة بشكل كبير ووصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 22 جنيها والبلدية  29 جنيها .

 

وأوضح مصطفى محمود "جزار" أن ارتفاع أسعار الأعلاف والردة التى تستخدم كأعلاف للماشية تسبب فى زيادة أسعار الماشية ذاتها فى الأسواق، مما انعكس علي أسعار اللحوم التى بدأت فى الزيادة، لأننا لو قمنا بالبيع بالأسعار القديمة سوف يتسبب ذلك فى خسارة لأى جزار، كما أن الفلاح نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف بدأ فى المطالبة بأسعار أكبر لمواشيه حتى يغطى التكلفة التى تكلفها فى تربية هذه المواشى.

 

وفى نفس السياق، بدأ عدد من الشباب تدشين حملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة، بمقاطعة شراء اللحوم وذلك بعد الزيادة غير العادية، وتخطى الكيلو الواحد حاجز الـ100 جنيه.

 

 

ارتفاع سعر كيلو اللحوم لـ 100 جنيه
ارتفاع سعر كيلو اللحوم لـ 100 جنيه

زيادة أسعار الدواجن البيضاء والبلدى

قلة الإقبال على شراء اللحوم

 

قلة الإقبال على شراء اللحوم

الجزارون يشكون من ارتفاع أسعار المواشى

 
 
قلة الإقبال على شراء الطيور والدواجن
الجزارون يشكون من عدم الإقبال على شراء اللحوم

 

 الجزارون يشكون من ارتفاع أسعار المواشى
زيادة أسعار الدواجن البيضاء والبلدى

 

الجزارون يشكون من عدم الإقبال على شراء اللحوم
قلة الإقبال على شراء الطيور والدواجن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

رجالة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هند

اسيوط فى الهم ده من زمان

الجزارين كدابين بيكسبو وبيكسبو حلو قوى والكيلو ب90 من زمان جداا ووصلت ل100 فى المدينة مش فى القرى كمان والمحافظ ولاهنا ولا يهمه اسيوط بناسها حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ز.محمد حسنى بطيشة

((((( (((((لكيف نحد من ارتفاع أسعار اللحوم ::والدواجن والبيض::والأسماك ...!!!!!!!))))))و

(((كيف نحد من أرتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء !!!!) مع إيمانى بأن المقاطعة سيكون لها أثر وقتى فى تخفيض السعر...إلا أنه بحكم خبرتي الطويلة فى مجالات الانتاج الحيواني والداجنى فى وزارة الزراعة والقطاع الخاص ، والزيادة المضطردة فى عدد السكان ونحن ننتج 40/ فقط من إستهلاكنامن اللحوم. .. فأن الامر يُستدعى وضع ..إستراتيجية ..وخطط تنفيذية..طويلة... ومتوسطة.. وقصيرةالأمد.يشترك فيها الشعب والحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ...وغيرها....فى مجالات :::- 1-إستمراردعم المقاطعة على مستوى مصر كلها فى القرى والمراكز والبنادر حتى تحقق أهدافهاوالإشتراك الفعلى من جمعيات حماية المستهلك وجهازحماية المستهلك مع زيادة فاعليتها وسلطاتها.!!! 2-توفير البدائل من البروتين الحيواني ( الأسماك-الدواجن-البيض-الألبان...وخلافه) بأسعار معتدلة فى منافذ عديدة حيث لاتوجد بمصر مراعي كافية لتربية العجول والمواشي ...ويتم ذلك عن طريق:::::- ا- زيادة الانتاج السمكى وتصنيعه مثل: الإستغلال الأمثل ...للشواطئ البحرية(13 مليون فدان تقريبا).،. !!!ومشروع قناة السويس الجديدة ...،ونهر النيل وفروعه، ..والبحيرات ( خاصة بحيرة السد العالى )، التوسع فى مزارع الأسماك فى المياة العذبة وكذلك المياة المالحة بصحراء مصر الشاسعة.وفى المحافظات التى بها مساحات صالحة لذلك(كفر الشيخ مثلا).. ،وزيادة مزارع الزريعة..، وتطوير أدوات الصيد .،..والقضاء على الصيد الجائر.. ومافيا الزريعة والأسماك. ،وتقليل الفاقد من الأسماك فى الصيد والحفظ والنقل ( 40/ تقريبا )،.. والحد من تلوث الشواطئ . ب-زيادة إنتاج الثروة الداجنة بأنواعها وحل المشاكل التى تواجهها(إنخفض إنتاج الدواجن حاليا الى 300 مليون طائر تقريبا بعد أن كان ضعف هذا العدد عام 2006) !!!! 3-العمل على تنويع الاستهلاك البروتينى... بتوفيرالبدائل من البروتين النباتى(الفول -الفواكه-فول الصويا-الخميرة- السمسم -عيش الغراب...الخ) لإنخفاض سعرها...... ولتقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية....... وضغط الدم ....والكلى ....والنقرس ...وغيرها0 4- التوسع فى تنفيذ مشروع تربية عجول البتلو ؛ ..وعدم ذبح الإناث والعجول الصغيرة ( وزنها 30 كيلوتقريبا) وتربيتها حتى تنمو الى 500 كيلو والحد من كل المعوقات التى تقابل التنفيذ أولا بأول ومنها:: ( القروض-التغذية-الأمراض-التأمين -التسويق- المتابعة الجادة للتربية الفعلية....وخلافه)!! 5-التوسع فى مشروعات تسمين العجول..والمجازر. التابعةللمحافظات ،و القطاعين العام والخاص، والجمعيات المتخصصة. 6-الرقابة الجادة على مصانع الأعلاف .. والعمل على توفير مكونات الأعلاف بأسعار مناسبة مثل : تشجيع زراعة الأذرة الصفراء وفول الصويا...وخلافة ..خاصة فى الاراضى الجديدة-..مع.التوعية بتحويل المخلفات الزراعية و قش الأرز (30مليون طن تقريبا) الى علف حيوانى ...مع توفير المكابس الصغيرة اللازمة لذلك ..بالجمعيات الزراعية ومجالس القرى والقطاع الخاص. 7-الرقابة الحازمة على إستيراد العجول (الحية-المذبوحة- المجمدة ،)،.. مع زيادة الإعداد المستوردة من العجول الحية بمعرفة القطاع الحكومى ..والعام ...لتوفيرها بحالة صحية جيدة وبأسعار مناسبة . 8_ تدعيم قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتهابالمحافظات بالرعاية المستمرة طول العام على كل مشروعات الانتاج الحيواني والداجنى. 9-تدعيم دور معهد بحوث الانتاج الحيونى ..وتنفيذ نتائج أبحاثة العملية الناجحة خاصة ..في مجالات زيادة إنتاج اللحوم ..وتربية ... وتغذية... ورعاية ...العجول ..والتلقيح الصناعى وغيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هلال الحسينى الاسيوطى

اللهم انك عفو كريم حليم تحب العفو فاعفو عنا ، اللهم ان لم يكن بك علينا غضب فلانبالى

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ....

الترشيد في أستخدام اللحوم والتنويع يبعد عننا كثيرا من الأمراض . المفروض مره لحمه وأخرى فرخه ومره سمك ومره خضار فقط وهكذا .هذا يساعد على تجنب كثيرا من الأمراض. ولاتنسوا قانون العرض والطلب .... أي أذا قل الطلب فسيقل السعر .

عدد الردود 0

بواسطة:

.

مقاطعة اوتوماتيكية

الناس معهاش فلوس ..... يعنى مقاطعة... ههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهلالنار الضالة اعداء مصر و المصرين

صدق رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف رغم كنت مختلف علي فترة حكمه

احمد نظيف قال للامريكان الديمقراطية محتاجة وقت علشان تطبق علي المصرين لان مش هيفهموها و الان بعد ما الدولة نفذت الاتفاقيات الدولية لحرية التجارة اصبح التجار مش فاهمين الفرق بين التجارة الحرة و الجشع و الاحتكار و فن التجارة التجارة الحرة هي فن التجارة يعني اغري الزبون ان يشتري من عندي او استورد اي شئ يحتاجه الزبون او ازاي اجعل راس المال يدور بسرعة في السوق ولكن السفهاء و الهمج الجهلاء في مصر من اللي معهم اموال و شغلوها في التجارة فهمو ان يحتكر او يزود الاسعار زي ما هو عايز لان معتقد ان القانون اعطاه الحق في التجارة الحرة ان يرفع السعر و يحتكر او يمتنع عن بيع السلع التي استوردها بمزاجه للاسف الدولة لما نفذت قانون التجارة الحرة لم تعطي ارشادات لهولاء الجهلاء من التجار ان الاحتكر او ارتفاع الاسعار علي المواد الاساسية للمواطنين يقع تحت طائلة القانون .

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud attia

إيجابية المقاطعة للسلع والمنتجات

يا ساده مقاطعة أي سلعة أو منتج نظام معمول به في معظم دول العالم للحد من الأرتفاع الجنوني لاي سلعة أو منتج وأستغلال وجشع التجار المنتشر بفظاعه . المهم المهم قوة العزيمة والهمه والاستعداد الجيد للمقاطه من الناس وصدقوني سوف تكون النتائج رائعة.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوطى

ولماذا نلقى دائماً التهم على التجار

شوفوا جشع الحكومة ايضاً وهى بتغلى علينا كل حاجة فى ايديها . شوف اللحمة بتاعت الحكومة بقت بكام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة