بالصور.. أحمد عبد الكريم يحيى الفنان "الواسطى" بعد رحيله بـ 700

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 03:42 م
بالصور.. أحمد عبد الكريم  يحيى الفنان "الواسطى" بعد رحيله بـ 700 لوحة من معرض تحيه إلى الواسطى للفنان احمد عبد الكريم
كتبت بسنت جميل تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عبد الكريم، إنه قدم فى معرض "تحية إلى الواسطى"، شيئا جديداً عن "الواسطى" وهو فنان وخطاط ورسام من مدرسة بغداد فى الدولة العباسية.

وأوضح "عبد الكريم"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الفنان الواسطى حول مقامات الحرير إلى قصة بطابع جمالى وترجمها إلى صورة، مضيفا أن الواسطى قام فى فنه بالمزج بين الكتابة والرسم، جاء ذلك خلال افتتاح معرض "تحية إلى الواسطى" الذى أقيم مساء أمس بجاليرى الزمالك.

وأشار "عبد الكريم"، إلى أنه بعد مرور 700 سنة، أراد أن يقدم تحية إلى "الواسطى" لأنه لم يأخذ حقه فى عصره، وذلك لأن كل المنمنمات التى رسمها وزعت على المكتبات الباريسية وغيرها من الأماكن على مستوى العالم.

 وفى السياق ذاته، قال الفنان عبد الوهاب محسن، إن الفنان أحمد عبد الكريم يقدم إطلالة على التراث العربى، فهى تعد إطلالة مهمة لتعريف الناس بتراثنا، مشيرا إلى أن كل الاتجاهات الفنية الحديثة تتجه إلى الغرب، لأننا نهمل تماما النظر إلى تراثنا، والفنان أحمد عبد الكريم قدم تحية إلى "الواسطى" باعتباره علامة مهمة فى الفن العربى.

وأوضحت  الفنانة إيناس حسنى، أن معرض "تحية إلى الوسطى"عالم غنى، حيث استطاع الفنان أحمد عبد الكريم الربط بين الماضى والحاضر بأسلوب معاصر، فهو استخدم ألوان جريئة كالأحمر والذهبى على خلفيات برؤية الفنان الخاصة به للربط بين العناصر على سطح اللوحة والحفاظ على الحركة داخل إطار اللوحة. 

 

55217-افتتاح-معرض-زينب-السجينى-وأحمد-عبد-الكريم-(5)
 معرض الفنان أحمد عبد الكريم 
51126-افتتاح-معرض-زينب-السجينى-وأحمد-عبد-الكريم-(15)
لوحة من معرض تحيه إلى الواسطى للفنان  أحمد عبد  الكريم 
43391-افتتاح-معرض-زينب-السجينى-وأحمد-عبد-الكريم-(3)
الفنان أحمد عبد الكريم مع محررة اليوم السابع 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة