أخبار المغرب اليوم.. الرباط تطالب بالتضامن الدولى مع مصر لمكافحة الإرهاب

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:23 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تطالب بالتضامن الدولى مع مصر لمكافحة الإرهاب تفجير الكنيسة البطرسية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار المغرب اليوم على إدانة الرباط، التفجير الإرهابى الذى وقع أمس الأحد فى الكنيسة البطرسية بالقاهرة، وخلف عددا من الضحايا والمصابين.

 

وطلبقاً لما أوردته الصحف اليوم من أخبار ، فإن المملكة المغربية، قدمت أحر عبارات التعازى والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى الشعب المصرى الشقيق.

وأكدت تضامنها التام مع  مصر ، ووقوفها إلى جانبها فى وجه كافة الأعمال الإرهابية، أيا كان مصدرها وكيفما كانت بواعثها، والتى تستهدف النيل من وحدة البلاد واستقرارها وتماسك شعبها، مجدده تضافرها للجهود الدولية للتصدى لهذه الآفة الخطيرة التى تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولى بأسره، وعدم ربطها بأى ثقافة أو حضارة أو دين.

 

فيما تناولت أخبار المغرب اليوم إعلان الرئيس النيجيري، محمدو بهارى عن سعادته برغبة المغرب العودة للاتحاد الإفريقي، جاء ذلك خلال البيان المشترك الذى أصدره كل من الملك محمد السادس والرئيس النيجيرى عقب المباحثات التى أجراها الطرفان.

 

وشكلت إفريقيا محور المباحثات التى أجراها الملك محمد السادس والرئيس النيجيرى محمدو بهاري، خلال الزيارة الرسمية التى قام بها الملك لنيجيريا من فاتح إلى ثالث دجنبر، فى إطار جولة قام بها لبلدان إفريقية.

 

وأفاد البيان المشترك، الذى صدر فى ختام الزيارة الرسمية للملك لنيجيريا، بأن “قائدى البلدين أعربا عن ارتياحهما لنجاح مؤتمر كوب 22 وقمة العمل الإفريقية بمراكش، التى أكدت وضع المملكة كمدافع قوى عن القضايا الإفريقية، خاصة إرادة المغرب فى النهوض بالتنمية فى إفريقيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة