8 عوامل لو موجودة فى الوالدين تنتقل للأطفال عن طريق التربية.. اتعلمها

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 07:00 م
8 عوامل لو موجودة فى الوالدين تنتقل للأطفال عن طريق التربية.. اتعلمها اطفال- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن مجموعة من العوامل إذا تواجدت فى الوالدين انتقلت إلى الأطفال عن طريق التربية وأدت إلى إخراج جيل من الأطفال على درجة عالية من التربية، وتشمل الآتى:
 

1. القيام بالأعمال المنزلية:

 
إذا كان الأطفال لا يقومون بالمهام المنزلية الخاصة بهم فقد يعنى ذلك أن شخصًا آخر سيفعل لهم، ما يجعلهم غير قادرين على القيام بالمهام بشكل مستقل فى المستقبل ولا يتعاونون مع زملائهم فى العمل، ومن الأعمال المنزلية التى يجب تعليمها لطفلك مثل إخراج القمامة وغسل الملابس الخاصة بهم .
 

2. المهارات الاجتماعية:

 
لأن تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية هى واحدة من أهم الأشياء التى يمكن القيام بها لإعداد طفل صحى للمستقبل، كما أن المهارات الاجتماعية للطفل منذ سن مبكرة تعمل على تحديد إذا كان الطفل سيذهب إلى الكلية أو السجن .
 

3. إنهاء التعليم العالى:

 
ووجدت دراسة أجرتها جامعة ميتشجان فى عام 2014 أن الأمهات اللاتى أنهين المدرسة الثانوية أو الكلية أكثر عرضة لتربية الأطفال بتخريجهم من نفس الشىء، كما وجدت دراسة أخرى فى عام 1998 إلى 2007 أن الأطفال الذين يولدون لأمهات فى سن المراهقة كانوا أقل عرضة لإنهاء الدراسة الثانوية أو الذهاب للكلية من نظرائهم .
 

4. تعليم الأطفال الرياضيات فى وقت مبكر:

 
تعليم الطفل لمهارات الرياضيات فى وقت مبكر ميزة كبيرة تؤدى إلى تنمية مهاراتهم العقلية.
 

5. تقديم الرعاية وتنمية العلاقة مع الطفل:

 
لأن الأطفال الذين حصلوا على الرعاية فى سنواتهم الثلاثة الأولى تجعل علاقتهم صحية وتزيد من تحصيلهم الدراسى .
 

6. الحد من حالات التوتر بين الوالدين:

 
لأنه يؤثر على الأطفال بشكل سيء، لأن العدوى العاطفية معدية من الممكن أن تنقل، فإذا كانت الحالة النفسية للوالدين محبطة أو بها توتر يمكن أن تنقل للأطفال.
 

7.عمل الأمهات خارج المنزل:

 
وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية فإن هناك فوائد كبيرة للأطفال الذين يكبرون مع الأمهات اللاتى يعملن خارج المنزل.
 

8. التعرف على أهمية التغذية الصحية وعادات الأكل الجيدة:

 
لأن عادات الأكل الجيدة تساعد على التركيز وتجعل الأطفال منتجين طوال اليوم، لأن العادات الغذائية عند الأطفال على حد سواء تجعلهم أفضل عقليًا وجسديًا وتتطلب مشاركة من الآباء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة