توفت من بينهم حالة واحدة فقط..

مستشفيات عين شمس: أجرينا 6 عمليات جراحية عاجلة لمصابين بحادث الكنيسة البطرسية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 04:15 م
مستشفيات عين شمس: أجرينا 6 عمليات جراحية عاجلة لمصابين بحادث الكنيسة البطرسية حادث الكنيسة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس أن مستشفيات جامعة عين شمس مستمرة فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمصابى و جرحى الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بالكنيسة البطرسية الملاحقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، و ذلك بناء على توجيهات مشددة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع كافة الحالات التى تم استقبالها.

وأكد  المتينى فى بيان للجامعة، أن مستشفيات الجامعة استقبلت حتى الآن 35 مصاب بينهم 29 حالة إصابتهم بين المتوسطة و البسيطة وتم تقديم العلاج اللازم لهم ، فى حين تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لست (6)حالات إصابتهم خطيرة توفت من بينهم حالة واحدة فقط ، و الخمس حالات الأخرى أصبحت مستقرة و تتلقى الرعاية اللازمة ، مضيفا أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 15 حالة وفاة.

و أشار المتينى إلى أن أغلبية الحالات الواردة لمستشفيات جامعة عين شمس من السيدات بينهم 5 من الرجال و طفلتين فقط إحداهما 8 سنوات و الثانية عمرها عام واحد، مؤكدا أن مستشفيات الجامعة لا يوجد بها أى نقص فى التجهيزات أو المستلزمات الطبية أو الأدوية، نافيا ما تردد حول وجود نقص فى أكياس الدم ؛ مؤكداً توافر أكثر من 200 كيس دم و كذلك ما يزيد عن 40 متبرع جاهزين للتبرع إذا استدعى الأمر.

و قال المتينى  أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد اللواء الدكتور مصطفى أبو حطب مدير الخدمات الطبية العسكرية ، و الذى عرض تقديم أية مساعدات  أو إمدادات طبية ، و لكنه أكد توافر كافة التجهيزات المطلوبة  وأنه لن يتردد فى طلب المساعدة حال لزم الأمر ذلك.

و أشارالمتينى إلى أن بعض الحالات التى تعرضت للحادث الإرهابى توجهت لتلقى العلاج بمستشفيات دار الشفا و الزهراء الجامعى و المستشفى الإيطالى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة