العجاتى: رئيس الوزراء أمر بالتحضير لمؤتمر لإعداد قانون للإجراءات الجنائية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 07:10 م
العجاتى: رئيس الوزراء أمر بالتحضير لمؤتمر لإعداد قانون للإجراءات الجنائية المستشار مجدى العجاتى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل كلفه بالتحضير لمؤتمر موسع تحت رعايته لإعداد مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية، لاسيما أن القانون الحالي لا يلبي احتياجات المجتمع ولا يصب في سبيل تحقيق العدالة الناجزة إنما يؤدى الي عرقلتها عن الوصول إلي الحقيقة بسهوله ويسر. 
 
وأضاف العجاتى في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المنتظر أن تشمل الدعوة لحضور المؤتمر وورش العمل المُنبثقة عنه كبار أساتذة القانون الجنائي في مصر وبعض الدول العربية والأوروبية علاوة على القضاة والمحامين .   
 
 
وتابع العجاتى، أنه من المتوقع أن تبدأ فاعليات المؤتمر في شهر يناير القادم، علي أن ينتهي  هذا المؤتمر إلي اقتراح مشروع قانون جديد كامل للإجراءات الجنائية وليس مجرد تعديل، وذلك بما يلبي حاجة المجتمع في العدالة الناجزة ويراعي حقوق المتهم التي كفلها الدستور. 
 
ولفت العجاتي إلي أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إجراءات الطعن أمام محكمة النقض والتي من شأنها العمل علي سرعه الفصل في القضايا، حيث يقضي بأن تتصدي المحكمة للفصل في الدعاوى الجنائيه حال إلغاء الحكم المطعون فيه أمامها، وعدم إعادة الدعوى لمحكمة الجنايات من جديد . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

المفروض القانون يكون واضح لاي كلب ارهابي او من السفهاء المحامين بتعهم

المفروض يكون القانون بحد قاطع كل من ينتمي او يحرض او يرتكب اي عمل ارهابي او ترويع الامنين الاعدام ولا تقبل النقض فيه حتي تستقيم الامور و تطهير مصر من هولاء الانجاس ولاد الحرام اعداء مصر و المصرين و قطع الطريق علي الكلاب الضالة من المحامين اللي بيضيعوا حقوق الناس بالف و الدوران و الكذب و التزوير و الخيانة في المرافعات . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

كان لازم كل الضحايا دي علشان الحكومه تصحي من النوم وتفوق؟؟؟؟؟؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وطن حر

ستبقى مصر قوية آبية بشعبها وجيشها ولن تركع ابدا ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

غيروا قوانين السلاحف في عصر الانترنت

فرنسا اعدمت ارهابيون شارل ابيدو في 3 أيام وفى مصر بعد 3 عقود تعاد المحاكمة -- هذه ليست عدالة و لكنها هباله.

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

مبروووووك هيكون عندنا قانون جديد فى 2019 انشالله

تحضير واعداد ومناقشة وروح وتعالى وابعت واستنى ييجى ونناقش ونعترض ونرسل لاعادة الصياغة ثم نطرح للتصويت ثم يرسل للتوقيع والتنفيذ يعنى فيها سنة على الاقل فى بلد مفروض يجرى عشان يلحق اخر عربات قطار التقدم .. الله ينور عليك يا باشمهندس انا باقول خليها محاكمات عسكرية احسن وطالما مفيش قانون استثمار يعنى مفيش استثمار يبقى نعلن حالة الطوارئ ونشتغل بقانون الطوارئ احسن ولما ننضف البلد من الكلاب يبقى ندور على استثمار وقانون اجراءات جنائية

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

المشكلة في العجاتي نفسه

العجاتي استاذ التعطيل لحماية التطرف فى مصر . طابور خامس للسلفيين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة